أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة يبحث مع سفير أستراليا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون السياحى

الإثنين، 25 مايو 2015 09:04 ص
وزير السياحة يبحث مع سفير أستراليا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون السياحى وزير السياحة خالد رامى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير السياحة خالد رامى سفير أستراليا بالقاهرة نيل هوكنز Neil Hawkins لبحث سبل التعاون السياحى بين مصر وأستراليا، وذلك بحضور سامى محمود رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات السياحية مع أستراليا خاصة أن نسبة كبيرة من السياحة الأسترالية تهتم بمنتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيرا فى السنوات الأربع الأخيرة.

استعرض الوزير خلال اللقاء جهود الوزارة للنهوض بالقطاع السياحى واستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى الشهور القادمة تولى اهتماما بمنتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية فى الأقصر وأسوان.

وأشار وزير السياحة إلى استتباب مستويات الأمن أيضا فى المقاصد السياحية المصرية مطالباً بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث فى مصر حتى يتسنى تخفيف درجات تحذيرات السفر التى تفرضها السلطات الأسترالية على مصر خاصة مع استقرار الأوضاع.

وأشار السفير الأسترالى إلى استعداده التام للتعاون من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وأن عشقه لمصر ولحضارتها وأثارها العريقة لم يكن وليد اليوم، مشيراً إلى أنه شارك فى حقبة الثمانينيات من القرن الماضى فى مبادرة لتنظيف قاع النيل.

وأعرب عن سعادته كونه سفيراً لبلاده فى مصر التى قضى فيها عدة سنوات من قبل تعلم فيها اللغة العربية جيداً، مشيراً إلى عمق العلاقات الأسترالية المصرية فى العديد من الأنشطة الاقتصادية، ولافتا إلى أن الشعب الأسترالى لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة.

وكشف السفير عن اعتزامه القيام بجولة فى المناطق السياحية والأثرية المختلفة فى مصر للوقوف على الصورة الذهنية الحقيقية للمقصد السياحى المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة