أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الإيرانى:مقابلة علمائنا النوويين لا ترتبط بمبدأ المفاوضات

الإثنين، 25 مايو 2015 11:24 ص
وزير الخارجية الإيرانى:مقابلة علمائنا النوويين لا ترتبط بمبدأ المفاوضات محمد جواد ظريف
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف إن السماح بمقابلة العلماء النوويين الإيرانيين لا يرتبط أساسا بالمفاوضات النووية مع مجموعة الدول الغربية (5+1)..مشيرا إلى أن الحكومة السابقة سمحت بمقابلة العلماء النوويين الإيرانيين من قبل مفتشی الوکالة الدولية للطاقة الذرية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن ظريف قوله" إن مطالب الدول الغربية بخصوص مقابلة العلماء النوويين الإيرانيين تخالف تعليمات قائد الثورة الإسلامية..مؤكدا أن کل أرکان الدولة تعمل علی تنفيذ أوامره".

وأشار إلی مزاعم المسؤولين الأمريكيين حول موافقة إيران علی مقابلة عدد من العلماء النوويين الإيرانيين وقال" ليقولوا ما يشاؤون، إلا أن المؤکد هو أن فريق التفاوض الإيرانى يعمل وفقا لتوجيهات قائد الثورة الإسلامية فى جميع مراحل المفاوضات".

وأضاف" إنه وبهذا الخصوص تم اتخاذ بعض التدابير لتبديد الغموض حتی أن الحكومة السابقة سمحت بمقابلة العلماء النوويين الإيرانيين من قبل مفتشى الوکالة..وفى تلك المرحلة تم التحدث مع مختلف الأشخاص فى إيران وحتی تم تفتيش بعض المراکز والمنشآت المرتبطة ولم يجدوا أى غموض ما يكشف أن الغربيين يثيرون الذرائع والمزاعم الخاوية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة