أكرم القصاص - علا الشافعي

هجوم إخوانى على أحمد منصور.. الإعلامى: مرسى كان فاشلاً وبديع لم تتوافر فيه صفة الزعامة.. والجماعة تصف تصريحاته بـ"المزايدة".. وممدوح إسماعيل: مشكلة التنظيم داخلية وليست خارجية

الإثنين، 25 مايو 2015 01:03 م
هجوم إخوانى على أحمد منصور.. الإعلامى: مرسى كان فاشلاً وبديع لم تتوافر فيه صفة الزعامة.. والجماعة تصف تصريحاته بـ"المزايدة".. وممدوح إسماعيل: مشكلة التنظيم داخلية وليست خارجية الإعلامى أحمد منصور
كتب ــ كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت أزمة فشل الرئيس المعزول محمد مرسى بين جماعة الإخوان وأنصارها، فبعد أن أعلن الإعلامى المحسوب على التنظيم الإخوانى، أحمد منصور أن مرسى كان فاشلا وأن بديع لم تتوافر فيه صفة الزعامة، شنت الجماعة وأنصارها هجوماً عنيفا على "منصور"، مواصلة أكاذيبها بأن "مرسى" لم يكن فاشلاً.

أحمد منصور يهاجم مرسى وبديع


البداية عندما شن أحمد منصور، الإعلامى المحسوب على الإخوان عبر صفحته على "فيس بوك"، هجوماً عنيفاً على الجماعة، محرضا أعضاءها على التصعيد خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الغرب لن يستمر فى دعم الإخوان.

ووصف منصور خلال تدوينته الرئيس المعزول محمد مرسى بالفاشل، كما وصف محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية بأنه لا يملك أيا من مقومات الزعامة أو مواصفات الإرشاد والقيادة التى تخلى عنها أو انتزعها الآخرون منه، وقال أن طريق التنازلات الذى انجرفت إليه قيادة الإخوان هو الطريق نحو الهاوية وأخطر التنازلات.

أنصار الإخوان يهاجمون أحمد منصور


فى المقابل رد ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، على أحمد منصور، وزعم إسماعيل عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أن مرسى لم يكن فاشلا.. حيث قال: "انتقدت مرسى فى الحكم وأيدته ودافعت عنه بشدة فى بعض المواقف وتحملت ضريبة ذلك ولكن بعد القبض عليه التزمت عدم نقده".

وتابع إسماعيل: "تعجبت من بعض مما جاء فى كلام أحمد منصور، ورغم أن جزء مهم من المقال كان جيداً لكن صلب إدارة المقال يوجد فيه مشكلة، وذلك أنه من ذات المدرسة الإصلاحية ولايحمل جديدا بل قدم الأسوأ".

واستطرد:"المشكلة ليست فى مرسى ولكن المشكلة تكمن فى المنهج.. فرح أحمد منصور بنجاحه كما يرى هو فى تونس وفشله فى مصر، باختصار الأزمة هى أن المشكلة ليست خارجية بقدر ما هى داخلية فى صلب فكر واستراتجية جماعة الإخوان، وهو ما عبر عنه الدكتور محمود غزلان فى مقاله تعبيرا واضحا، والحقيقة التى يتهرب منها الكثير أن أرادوا حلاً".

?‏فيما رد الدكتور عزام التميمى، القيادى بجماعة الإخوان فى بريطانيا على تصريحات الإعلامى المحسوب على الإخوان حول مرسى وبديع، قائلاً: "مرسى وإخوانه وراء القضبان، محكوم عليهم بالإعدام، هم على العهد رغم ما نالهم، وهناك من أمن البطش ولا يجد ما يفعله سوى أن يزايد عليهم ويسىء إليهم".

تصريحات أحمد منصور ستحدث صراعا ضخما داخل الإخوان


فيما قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تصريحات أحمد منصور ستحدث صراعا ضخما داخل الإخوان، فى ظل رفض البعض سياسة الجماعة وتأكيدهم على أن مرسى لم يكن مؤهلا للحكم، مما سيحدث ثورة داخل التنظيم.

وأضاف أبو السعد جيل الشباب داخل الإخوان يرفض سياسة بديع، ويتفق على أنه لم يكن مؤهلا على الإطلاق لإدارة الجماعة، بينما تظل القيادات البارزة بجماعة الإخوان متمسكة ببديع، وهو سبب حالة الصراع التى تشهدها الجماعة الآن.


موضوعات متعلقة..


"الإخوان" تستعين بـ"مرسى" لإنقاذها من أزمتها.. الجماعة تطور رسائل المعزول من تسريبات بالسجن إلى حوار مع نجله.. ومنشقون يشككون فى حقيقة الرسالة.. كمال الهلباوى: غير حقيقية والتنظيم نسبها له


رغم تبنى الإخوان للعنف.. جمعيات خارجية مقربة من الجماعة تقود مساعى لمطالبة المجتمع الدولى بمنح "مرسى" جائزة نوبل للسلام.. وخبراء: جمال حشمت وراجح الدرديرى يتوليان مهام تسويقه دوليًا


المبشرون الـ6 للخروج من مكتب إرشاد الجماعة.. موقع إخوانى يصف محمود غزلان بالمسئول السابق.. قائمة المطاريد تضم محمود حسين وعزت ومحمد وهدان وعبد الرحمن والبر.. ومصادر: اللائحة تمنع إعفاء قيادات السجون الأحد، 24 مايو 2015 - 05:40 م










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

صدقك وهو كذوب

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

الدليل على نجاح مرسيهم الكذاب حالتهم الهباب شوية اعدام وشوية مؤبد وشوية فى الجحور وشوية بره

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

احمد منصور على صواب

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

حوار اخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك

خوارج العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد معدي

انتم الذين نترنحون وليس الانقلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

سونيا السيد

أحسنت يا واحد معدي تعليق رقم 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Ehab

الي رقم 7

احسنت قولت كلام نفسي اقوله من زمان.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى التعليق رقم 7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة