أكرم القصاص - علا الشافعي

كاميرون وبوتين يناقشان هاتفيا الوضع فى سوريا وأوكرانيا

الإثنين، 25 مايو 2015 11:14 م
كاميرون وبوتين يناقشان هاتفيا الوضع فى سوريا وأوكرانيا رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الاثنين فى اتصال هاتفى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، تطورات الوضع فى سوريا وأوكرانيا.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء ـ فى بيان صحفى ـ " اتصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين برئيس الوزراء بعد ظهر اليوم لتهنئته على نجاحه الكبير فى الانتخابات ، وخلال المكالمة الهاتفية التى استمرت لمدة 30 دقيقة، ركز الزعيمان على قضيتين رئيسيتين هما : سوريا وأوكرانيا".

وبشأن سوريا ، اتفق كاميرون وبوتين على أنه فى مصلحة كل من المملكة المتحدة وروسيا المساعدة فى الوصول الى حل للحرب الأهلية فى سوريا ، وخاصة وقف صعود تنظيم داعش ، واتفقا أيضا على ضرورة لقاء مستشارى الأمن القومى فى البلدين لاستئناف المحادثات بشأن الصراع السوري.

وكرر رئيس الوزراء البريطانى ما أعلنه من قبل بأنه يعتقد بأن الرئيس بشار الأسد لا يمكن أن يكون جزءا من الحل فى سوريا ، حيث اتفق مع الرئيس بوتين على ضرورة مواصلة الدولتين المحادثات مع المعارضة السورية المعتدلة كجزء من هذا الجهد.

وبشأن أوكرانيا ، ذكر المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قال أن خلافات عميقة بينهوبين بوتين بشأن أوكرانيا ، إلا أن الأولوية الآن يجب أن تكون للتنفيذ الكامل لاتفاق مينسك ، وشدد كاميرون على ضرورة مواصلة اجتماعات مجموعة الاتصال الثلاثية للعمل على القضايا العالقة.

واختتم رئيس وزراء بريطانيا المكالمة الهاتفية بالاشارة إلى أن المملكة المتحدة وروسيا عملا معا بنجاح بشأن القضية النووية الإيرانية، معربا عن أمله بأن تعمل الدولتان معا فى السنوات المقبلة بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة