أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير ضريبى: لابد من حوافز تصديرية لخفض عجز ميزان المدفوعات

الإثنين، 25 مايو 2015 05:29 م
خبير ضريبى: لابد من حوافز تصديرية لخفض عجز ميزان المدفوعات عملات - أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور نبيل عبد الرءوف استاذ المحاسبة بضرورة منح حوافز تصديرية لتشجيع الصادرات وتخفيض فجوة العجز فى ميزان المدفوعات، ورحب بقرار الحكومة فى تأجيل الضريبة على أرباح بيع الحصص والأوراق الماليه لإعادة الروح إلى سوق الاوراق المالية المصرية خاصة بعد الملاحظات التى وردت من مؤسسة ستانلى مورجان.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "التجارة الخارجية والضريبة على تعاملات البورصة والاستيراد والتصدير التى عقدت بأكاديمية الشروق، وأكد المشاركون أن قرار تأجيل فرض ضريبة البورصة سيعمل على جذب المستثمرين العرب والأجانب وزيادة التداول بالإضافة إلى زيادة عدد الشركات المقيدة بالسوق.
وأضاف المشاركون فى ندوة التجارة الخارجية والضرائب أن قرار الحكومة بالموازنة المقترحة للعام المالى 2016/2015 بتخفيض الضريبة الإضافية إلى 2.5% لمدة (3) سنوات أنها ستعمل على تخفيف العبء الضريبى على كاهل الممولين.

وأشار الدكتور جمال عاشور مستشار التعريفة الجمركية بالدول العربية الى ضرورة إعادة صياغة التعليمات الجمركية الخاصة بمعاملات الترانزيت والمناطق الحرة العامة والخاصة لتشجيع وجذب المزيد من الصناعات الالكترونية ولا سيما بمنطقة قناة السويس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة