أكرم القصاص - علا الشافعي

تخفيض عدد القرى المقرر تطويرها بشمال سيناء من 25 إلى 3 قرى

الإثنين، 25 مايو 2015 12:42 ص
تخفيض عدد القرى المقرر تطويرها بشمال سيناء من 25 إلى 3 قرى اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جلسة المجلس التنفيذى لمحافظة شمال سيناء التى عقدت أمس الأحد، عن انخفاض عدد القرى المقرر تطويرها من 25 قرية إلى 3.

وأعلن اللواء عبد الفتاح حرحور خلال جلسة المجلس التنفيذى التى عقدت بديوان المحافظة، أنه تم اختيار 25 قرية لتطويرها على مستوى المحافظة، ثم تم تخفيضهم إلى 5 قرى، ثم إلى ثلاثة قرى وهى 6 أكتوبر التابعة لمركز بئر العبد والريد بمركز نخل وقرية بمركز الحسنة.

وأشار المحافظ إلى وجود 82 قرية و458 تابعا وتجمعا على مستوى المحافظة، وأن هناك خطة لإنشاء عدد من المشروعات ومرافق الخدمات بالقرى الأكثر احتياجا وفقا للمعايير الموضوعة لقياس مستوى الخدمات فى القرية الأم وتحديد القرى الأكثر احتياجا منها، إلى جانب توفير الخدمات الأساسية اللازمة لخدمة القرى وتوابعها فى مختلف القطاعات وتوافر الخدمات بها.

وأعطى المحافظ تعليماته للجهات التنفيذية بحل جميع المعوقات والمشاكل خلال عملية تطوير القرى الثلاثة التى تم اختيارها، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية خلال شهرين، مؤكدًا على تكاتف جميع الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير.

وقرر المحافظ تشكيل لجان من مكاتب المتابعة بمراكز بئر العبد والحسنة ونخل للمرور اليومى على الأعمال التى يتم تنفيذها بالقرى الثلاث وحل جميع المشكلات والصعوبات، بجانب تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة للمرور على الأعمال كل 10 أيام، مع استكمال قرارات التخصيص والموافقات من الجهات المعنية.

ووجه المحافظ بضرورة تزويد القرى الثلاث بمجموعة من المرافق من شبكات للمياه والصرف الصحى والخدمات من وحدات صحية ومراكز شباب ومدارس ومستودعات بوتاجاز ومجمعات خدمية تضم مشغل للتطريز وقاعة متعددة الأغراض تتسع لنحو 30 شخصًا لمؤتمرات التوعية ومحو الأمية على أن ينتهى العمل بهذه القرى خلال مدة زمنية محددة.

وأكد المحافظ على مخاطبة الهيئة العربية للتصنيع لإمداد كل قرية بجرار ومقطورة لجمع القمامة، مع قيام هيئة الأبنية التعليمية بإجراء التوسعات اللازمة بمدرسة عاطف السادات بقرية 6 أكتوبر وتحويل المدرسة الابتدائية إلى مدرسة للتعليم الاساسى بعد ترميمها وإنشاء شبكة صرف صحى بقرية 6 أكتوبر مع ربط كل تجمع بقريتى الريد وقرية بخزان للمجارى "طرنش" مع مراعاة الانحدارات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة