أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى العاملة: تعميم مكاتب التشغيل واستشارات الهجرة بالمحافظات

الإثنين، 25 مايو 2015 11:14 ص
القوى العاملة: تعميم مكاتب التشغيل واستشارات الهجرة بالمحافظات ناهد عشرى - وزيرة القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق زيادة الوعى الجماهيرى من خلال أنشطة نشر المعلومات بين الشباب الراغب فى الهجرة.

وقالت الوزيرة، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الوزارة من واقع اختصاصاتها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تقوم بتنظيم استخدام العمالة المصرية فى الدول الأجنبية على أسس مدروسة لاحتياجات هذه الدول، وتوفير شروط وضمانات ظروف العمل المناسبة لهذه العمالة والمحافظة عليها.

وأشارت ناهد عشرى إلى أن الوزارة من أجل محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، اتخذت العديد من الإجراءات منها.. إنشاء مكاتب استشارات الهجرة واستقبال العائدين.. موضحة أنه فى هذا الصدد تم إنشاء 3 مكاتب للتشغيل واستشارات الهجرة، تمهيدا لتعميمها فى جميع محافظات مصر المختلفة.

وأوضحت الوزيرة أن دور هذه المكاتب تقليل الهجرة غير الشرعية، وتوفير المعلومات حول مخاطرها، فضلا عن توفير المعلومات والاستشارات بشأن قنوات الهجرة القانونية، والعمل على إعادة تأهيل راغبى الهجرة من خلال توفير التدريب على برامج "تأهيل ما قبل المغادرة (PDO)"، والتوجيه إلى كيفية الحصول على التدريب المهنى واللغوى، وإرشادهم عن كيفية التسجيل على قاعدة بيانات الباحثين عن عمل بالموقع الإلكترونى لقطاع شئون الهجرة، فضلا عن تقديم المشورة والدعم الفنى للمصريين العائدين من الخارج، مع محاولة تذليل أى عقبات تواجههم سواء من ناحية الاستثمار أو المعيشة.

وأرجعت الوزيرة أسباب الهجرة غير الشرعية إلى طموح الشباب فى الحصول على فرص عمل أفضل ومستوى أجور أعلى مع وجود السماسرة والوسطاء الذين يسهلون عمليات الهجرة غير الشرعية للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة