أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: السياسيون والمسئولون فرحوا بتسريبات نشطاء الثورة

الإثنين، 25 مايو 2015 01:08 ص
موجز الصحافة المحلية: السياسيون والمسئولون فرحوا بتسريبات نشطاء الثورة د. مصطفى النجار
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، الصادرة اليوم الاثنين، عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "التسجيلات الحرام والتسريبات الحلال"، وتنشر الجريدة ملفا خاصا لضحايا التسريبات والتسجيلات التى عرفت طريقها لوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى، فى أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير، وكيف غضب شباب الثورة من إذاعة التسريبات الخاصة بهم، رغم أنهم أول من بدأوا ترويج مكالمات ووثائق أمن الدولة، وكيف رحب السياسيون والمسئولون بتسريبات النشطاء واعتبروها "حق معرفة"، وغضبوا حينما اكتووا بنيران التسريبات.

وكشفت جريدة "الأهرام" على لسان العميد محمد سمير "المتحدث العسكرى" تأكيده أن القوات المسلحة تقف سدا منيعا أمام التهديدات الخارجية والداخلية، التى تستهدف بشكل مباشر الأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن رجال الجيش يبذلون أقصى جهودهم لتطهير أرض سيناء وقطع دابر الإرهابيين وأعوانهم فى سيناء.

وأضاف فى حوار لـ"الأهرام"، أن قوات حرس الحدود دمرت 521 نفقا يصل طول بعضها إلى 2800 متر، وبذلك تعدت المنطقة الآمنة التى بلغ طولها كيلو مترا، مشيرا إلى أنه تم إحباط تهريب أكثر من 6 آلاف قطعة سلاح خلال 6 أشهر.

وشدد على أن القوات المسلحة تبذل جهودا كبيرة لتجفيف منابع الإرهاب والتطرف ومواجهة كل التهديدات التى تستهدف أمن مصر القومى من مواجهة المهربين والخارجين على القانون، ويقدم رجال قوات حرس الحدود أرواحهم فى مواجهة أى خطر يهدد حدود مصر على مختلف الاتجاهات.

وأبرزت جريدة "الأخبار" مطالبة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، شركات القطاع الخاص، بتبنى مسئولياتها الاجتماعية، من خلال خلق فرص عمل جديدة ولائقة، تساعد فى حل مشكلة البطالة. وقال وزير التخطيط، أن مصر تمر بمرحلة تحول على كل الأصعدة، ويجب تكاتف الجميع للخروج من الأزمة، لافتا إلى أن الاوضاع لن تتغير بين يوم وليلة ولكن تحتاج إلى المزيد من العمل، وأوضح العربى أن الدولة مهتمة بوضع رؤية شاملة لمصر من خلال خطط تنمية مستدامة طويلة الأجل، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسى خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد مؤخرا بمدينة شرم الشيخ. جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر، الذى عقد أمس بالإسكندرية، تحت عنوان "المسئولية الاجتماعية للشركات".

وحصلت جريدة "المصرى اليوم" على تصريحات خاصة من المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة رئيس قسم التشريع، قال خلالها إن المكلفة بإعداد قوانين الانتخابات "تقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب" أرسلت له جميع البيانات والإحصاءات التى طلبها القسم، مضيفاً:"تسلمنا المستندات الخاصة بأعداد الناخبين والوزن النسبى للدوائر الانتخابية وآخر أعداد لهذه الدوائر عن شهر مايو الجارى تمهيداً لاستئناف مراجعة مشروعات القوانين الثلاثة".

ونشرت جريدة "الشروق" فى صفحتها الأولى ما قاله وزير التموين خالد حنفى، أن هناك 90% من المواطنين قرروا تقليل نسبة استهلاكهم من الخبز اختياريا، كنوع من المشاركة فى المحافظة على الدعم، وأن هناك أكثر من 60% من حائزى الأراضى الزراعية يملكون أراضٍ أقل من فدان.


موضوعات متعلقة:



- موجز أخبار مصر للساعة1.. الإعدام لطالب إخوانى لانضمامه لـ"جماعة إرهابية"

- موجز أخبار مصر للساعة6.. مقتل 6 تكفيريين فى حملة أمنية شمال سيناء

- موجز أخبار مصر للساعة العاشرة.. مقتل 13 إرهابيا فى حملة أمنية بسيناء

- أخبار مصر العاجلة.. تأجيل محاكمة مرسى فى "التخابر" لجلسة غد

- موجز الصحافة العالمية.. الغرب يخسر الحرب على الإرهاب

- موجز الاقتصاد.. توافر دواء "سوفالدى" بالسوق المحلى بسعر 2400 جنيه

- موجز محافظات مصر..مدرس بشبرا:"الطلاب ينتظروننا خارج اللجان بسنج ومطاوى"

- موجز الفن.. الإخوان يضطهدون عادل إمام فى "أستاذ ورئيس قسم" ومبارك يسجنه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة