أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق: المشرع المصرى توسع فى عقوبة الإعدام

الأحد، 24 مايو 2015 06:35 ص
رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق: المشرع المصرى توسع فى عقوبة الإعدام المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، "المشرع المصرى تشدد وتوسع وأسرف فى عقوبة الإعدام لكثير من الجرائم"، موضحا أن هناك جرائم خطيرة تعنى ضرورة استئصال صاحبها مرتكبها مثل قضايا القتل والخيانة العظمى، وهناك جلب المواد المخدرة واستعمال السلاح الآلى.

وأضاف "عقوبة الإعدام ضرورة لاستصئال العضو الذى لا رجاء من صلاحه، ولأن الإعدام لا يكون إلا على عضو فاسد يستحيل إصلاحه أما إذا كان هناك أمل فى إصلاحه فإنه لا يحكم فيه بالإعدام.


وأضاف السيد أثناء حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع عبر فضائية "سكاى نيوز" عربية، أن القانون المصرى لايجيز الدية ولايقبل الدية لأن هذا حق من حقوق المجتمع والإسلام أجاز الدية، مادام لايتعارض مع أحكام الإسلام.

وأوضح أن المحكوم عليهم من جانب قيادات جماعة الإخوان المسلمين يحاكمون فى قضايا جنائية وليست سياسية، خاصة وأن قضاء مصر مازال وسيظل قضاء شفافا، وفى حال القبض على الذين قاموا باغتيال قضاة شمال سيناء سيلاقون جميعا المعاملة القانونية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة