أكرم القصاص - علا الشافعي

"خمول صيفى" بالقوائم الانتخابية بعد تأجيل الانتخابات.. "صحوة مصر" تجمد نشاطها.."النور": نبحث تعديل قوائمنا فور إقرار القانون.."الجبهة المصرية": المرحلة المقبلة مرحلة ضغط.. "فى حب مصر": ننتظر الإجراءات

السبت، 23 مايو 2015 01:02 ص
"خمول صيفى" بالقوائم الانتخابية بعد تأجيل الانتخابات.. "صحوة مصر" تجمد نشاطها.."النور": نبحث تعديل قوائمنا فور إقرار القانون.."الجبهة المصرية": المرحلة المقبلة مرحلة ضغط.. "فى حب مصر": ننتظر الإجراءات مجلس النواب
كتب رامى سعيد - محمد مجدى السيسى - عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت القوائم الانتخابية حالة من السبات مع تأخر صدور قوانين الانتخابات المنظمة لسباق الانتخابات البرلمانية المقبلة، إذ جمدت التحالفات الانتخابية أنشطتها لحين صدور القوانين حتى تبدأ فى العودة لدعايتها الانتخابية وترتيب قوائم مرشحيها.

حزب النور: نبحث تعديل قوائمنا فور إقرار القانون



ويقول الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن حالة الخمول التى شهدتها القوائم الانتخابية خلال الفترة الأخيرة سببها عدم وجود قانون للانتخابات البرلمانية حتى الآن، ولا يوجد ميعاد محدد لإجراء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أنه بمجرد إقرار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية ستشهد القوائم الانتخابية حالة من النشاط، وتدشن قوائم انتخابية جديدة، وتبدأ أحزاب أخرى فى مراجعة أسماء قوائمها الانتخابية التى كانت قد أعدتها مسبقا.

وأوضح عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن قوائم حزب النور مستقرة على الاسماء التى اختارتها، لافتا إلى أن الحزب ينتظر فقط إقرار قانون الانتخابات البرلمانية كى يحدد ما إذا كان سيضع تعديلات على القائمة أم ستظل الأسماء كما هى دون تغيير.

"الجبهة المصرية": انخفاض نشاط الائتلاف بسبب تأخر قوانين الانتخابات



وفى سياق متصل، أكد المستشار يحى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن تحرك الجبهة ونشاطها على الأرض فى الفترة السابقة كان قليلاً بسبب انتظار الجبهة لقوانين الانتخابات، وهو الأمر نفسه لأغلب الائتلافات على الساحة السياسية.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع" أن أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية تحضر لسلسلة من المؤتمرات واللقاءات والاجتماعات مع مرشحيها، واصفاً المرحلة المقبلة بفترة الضغط الشديد والعمل للائتلاف تحضيراً للانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن تركيز الائتلاف فى الفترة المقبلة سيكون على المحافظات المختلفة أكثر من التركيز على القاهرة ودوائرها، لافتاً إلى أن هناك خطة عمل واحدة تضم جميع أحزاب الجبهة للسير فى نفس الطريق وبنفس التنسيق.

أحمد دراج: نشاط قائمة صحوة مصر متوقف لحين صدور قانون الانتخابات



ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد دراج المتحدث باسم تحالف 25 – 30، المتحالف مع قائمة صحوة مصر، أن نشاط القائمة متوقف فى الوقت الراهن لحين صدور قانون الانتخابات البرلمانية التى قضت اللجنة العليا للانتخابات ببطلانه.

وأوضح دراج لـ" اليوم السابع" أن الاتصالات بين القائمة وتحالف 25 -30 مازلت مستمرة، مشيرًا إلى أن أغلب القوائم الانتخابية فى حالة انتظار وترقب لحين صدور القانون الذى سيحدد ملامح المشهد السياسى بكاملة.

"فى حب مصر": القائمة متماسكة وكاملة وجاهزة للمنافسة بأى وقت



إلى ذلك تحيط حالة من الجدل بقائمة "فى حب مصر" بسبب انسحاب عدد من المشاركين بها كحازم عبد العظيم القيادى بحزب المصريين الأحرار، والمستشار على عبد العال عضو لجنة تعديل قانون الانتخابات، إلا أن سامح سيف اليزل عضو اللجنة التنسيقية بها، يؤكد أن القائمة متماسكة وكاملة وجاهزة للمنافسة بأى وقت، لكنها تنتظر إعلان كل الإجراءات الخاصة بالانتخابات.





موضوعات متعلقة:


- انتخابات البرلمان بانتظار حسم الرئيس لمقترحات الأحزاب.. مبادرتان تطالبان بتعديلات على القوانين واللجنة لم تنته من عملها.. و"البنية التشريعية" تتوقع استمرار الثغرات.. و"المشروع الموحد": نثق فى "السيسى"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Eltony22004@yahoo.com

بلاش انتخاباتش احسن

بلاها انتخابات احسن البلد مش ناقصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة