أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: وكالة الأمن القومى خططت لكشف مكان بن لادن عبر تتبع أدويته

الجمعة، 22 مايو 2015 06:10 ص
موقع أمريكى: وكالة الأمن القومى خططت لكشف مكان بن لادن عبر تتبع أدويته أسامة بن لادن
(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد موقع "ذى انترسبت" الإخبارى الأمريكى، أمس الخميس، بأن وكالة الأمن القومى الأمريكى (ان اس ايه) خططت لكشف مكان اختباء أسامة بن لادن، من خلال زرع أجهزة تعقب إلكترونية فى أدوية أو معدات طبية كان بحاجة إليها.

ونقل الموقع، عن مذكرة داخلية للوكالة مؤرخة فى يونيو 2010 ، أن "تعقب أدوية أو معدات طبية سيمكننا من اختراق الحواجز التى يحيط بن لادن نفسه بها.

وبحسب "ذى إنترسبت"، فإن هذه المذكرة هى واحدة من مئات آلاف الوثائق السرية التى سربها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومى إدوارد سنودن فى يونيو 2013، وفضحت النطاق الهائل لعمليات التجسس التى تقوم بها الوكالة.

ووفقا للمذكرة الداخلية، فإن وكالة الاستخبارات المركزية "سى آى ايه" كانت تعتقد أن بن لادن مصاب بأمراض عديدة. ومن هنا فكرت وكالة الأمن القومى باستهداف بعض الأدوية أو المعدات الطبية اللازمة لعلاج هذه الأمراض، وكذلك أيضا استهداف بعض القنوات التى توفر هذه الأدوية والمعدات، والتى يمكن أن يلجأ إليها زعيم تنظيم القاعدة وبينها مستشفيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحسب "ذى انترسبت"، فإنه "ليس واضحا" ما إذا كانت وكالة الأمن القومى قد وضعت هذا المخطط حيز التنفيذ أم أنه ظل فى إطاره النظرى.

ونقل الموقع الإخبارى، عن متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، رفضه التعليق على هذه المعلومات مع تأكيده فى الوقت نفسه "رفضه القاطع لاستخدام المساعدات الإنسانية لأى غاية أخرى".

بدورها رفضت وكالة الأمن القومى، فى اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس، التعليق على المعلومات التى نشرها "ذى إنترسبت".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الكنج

الكيل بالمكيالين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بحق

الى رقم1 الكنج كلامك مية مية واعجبنى جدا جدا

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة