أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: أفريقيا أكبر مستورد للسلاح من إسرائيل.. اتهام 3 جنود بالجيش الإسرائيلى بالتناوب على اغتصاب مجندة.. ليبرمان يطالب نتنياهو بعدم لقاء رئيس القائمة العربية المشتركة ويصفه بالإرهابى

الجمعة، 22 مايو 2015 10:52 ص
الصحف الإسرائيلية: أفريقيا أكبر مستورد للسلاح من إسرائيل.. اتهام 3 جنود بالجيش الإسرائيلى بالتناوب على اغتصاب مجندة.. ليبرمان يطالب نتنياهو بعدم لقاء رئيس القائمة العربية المشتركة ويصفه بالإرهابى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:



يديعوت احرونوت: اتهام 3 جنود بالجيش الإسرائيلى بالتناوب على اغتصاب مجندة داخل قاعدة عسكرية



اليوم السابع -5 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن المدعى العسكرى الإسرائيلى تقدم اليوم الخميس، بلائحة اتهام للمحكمة العسكرية ضد 3 جنود يخدمون فى إحدى القواعد الجوية بتهمة اغتصاب مجندة تخدم معهم.

وأضافت الصحيفة أن الجريمة بدأت عندما تراهن ثلاثة جنود بقاعدة "حتسريم" الجوية على إقامة علاقة جنسية معها داخل القاعدة العسكرية، وبالفعل قام أحدهم بدخول حجرة المجندة وقام باغتصابها، بينما كان الجنديان الآخران يقومان بمراقبة الحجرة حتى لا يكتشف أمرهم أحد من الضباط .

وأوضحت الصحيفة أن تحقيقات النيابة العسكرية أشارت إلى ان الجنود تراهنوا على من يتمكن فى إقامة علاقة جنسية معها، ولما رفضت المجندة فاضطروا لاغتصابها بالتناوب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين التهم الموجهة إليهم الاغتصاب بالقوة وإهانة الزى العسكرى، وعدم احترام المبادئ العسكرية.


معاريف: أفريقيا أكبر مستورد للسلاح من إسرائيل بـ716 مليون دولار


اليوم السابع -5 -2015


كشف التقرير السنوى لشركة اتحاد الصناعات العسكرية الإسرائيلية عن تنامى مبيعات السلاح الإسرائيلية لدول العالم فى عام 2014، حيث باعت الشركة أسلحة بـ5 مليارات و66 مليون دولار، حيث تعد الشركة من أهم 10 شركات عالمية فى بيع السلاح.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية التى نشرت التقرير السنوى للشركة أن قارة أفريقيا اشترت سلاحا من إسرائيل بـ724 مليون دولار معظمها من دول حوض النيل، فى حين اشترت أوروبا أسلحة من الشركة بـ 716 مليون دولار، و318 لأمريكا اللاتينية.

وتابعت الشركة أن معظم الأسلحة المباعة تتمثل فى طائرات بدون طيار ومنظومات دفاعية جوية ورادارات ووسائل قتالية متطورة.

وأكدت الصحيفة أن الشركة كانت تقوم بتقديم تسهيلات فى الصفقات مع الدول الأفريقية عكس الصفقات التى تبرمها مع القارات الأخرى، مشيرة إلى أن الشركة تفرض حالة من التكتم على الدول التى تشترى السلاح من إسرائيل فى القارة السمراء.

يذكر أن اتحاد الصناعات الإسرائيلية من أهم وأكبر الشركات فى إسرائيل والعالم لبيع السلاح إلى جانب شركة "رفايل" المتخصصة فى تصنيع الصواريخ وبناء المنظومات الدفاعية.


هـــــــــــاآرتس: ليبرمان يطالب نتنياهو بعدم لقاء رئيس القائمة العربية المشتركة ويصفه بالإرهابى


اليوم السابع -5 -2015

طالب رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان، اليوم الخميس، من رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، إلغاء الجلسة المتوقعة له مع رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، حيث زعم أنه "رئيس قائمة تدعم الإرهاب".

ونقلت صحيفة "هــاآرتس" عن ليبرمان قوله: "لقاء نتنياهو بعودة، وهو أحد المعارضين الأشداء لكى تكون إسرائيل دولة الشعب اليهودى، تعد منح شرعية للقوى الناشطة لتخريب إسرائيل من داخلها.

واتهم ليبرمان أيمن عودة بالرغبة فى تدمير إسرائيل من خلال عضويته بالكنيست، واصفا إياه بالطابور الخامس فى إسرائيل.

وذكر أن عودة لم يستنكر ما قام به رئيس قسم الإعلام فى القائمة المشتركة الذى ساوى بين الصهيونية وداعش، ورفض تلقيب حركة حماس بأنها حركة إرهابية، وحتى أنه أعطى شرعية لنشاطاتها".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة