أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية: حادث مسجد القطيف هدفه جر المملكة لمستنقع الفتنة.. المجلس الأعلى للقضاء: هناك أياد خفية تسعى لزرع بذور الطائفية.. هيئة كبار العلماء: جريمة بشعة يقف وراءها إرهابيون مجرمون لهم أجندات خارجية

الجمعة، 22 مايو 2015 03:59 م
السعودية: حادث مسجد القطيف هدفه جر المملكة لمستنقع الفتنة.. المجلس الأعلى للقضاء: هناك أياد خفية تسعى لزرع بذور الطائفية.. هيئة كبار العلماء: جريمة بشعة يقف وراءها إرهابيون مجرمون لهم أجندات خارجية تفجير مسجد الإمام على بالقطيف شرقى السعودية
الرياض - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت عدد من المؤسسات السعودية الحادث الإرهابى الذى استهدف اليوم مسجد الإمام على الذى يرتاده شيعة بمدينة القطيف، وقال سلمان بن محمد النشوان الأمين العام والمتحدث الرسمى للمجلس الأعلى للقضاء السعودى "إن هذا العمل الإجرامى الخبيث لا يمت إلى الإسلام والدين بأى صلة ولا يمكن تصور أن يرتكبه مسلم عاقل عالم بالحلال والحرام مدرك لحرمة الدماء وعصمتها، مما يدعونا للحذر بأن هناك أياد خفية تسعى لزعزعة الأمن فى بلادنا وإيجاد الفرقة وزرع بذور الطائفية البغيضة بين أبناء الوطن بإيقاد نيران الخلافات المقيتة التى لها نتائجها الخطيرة على المجتمع.

وأضاف النشوان "إننا أحوج ما نكون فى هذا الوقت لتوحيد صفنا والوقوف خلف ولاة أمرنا وعدم إتاحة الفرصة للقوى الخارجية لتحقيق أهدافها".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن وقوع انفجار فى أحد المساجد ببلدة القديح فى محافظة القطيف، جراء عملية انتحارية، أثناء أداء صلاة الجمعة اليوم، وقالت فى بيان لها "إنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام على بن أبى طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين، وقد باشرت الجهات المختصة مهامها فى نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

جريمة بشعة تهدف إلى ضرب وحدة الشعب السعودى


كما أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعوديين بشدة الحادث الإرهابى، وقالت إنها جريمة بشعة تهدف إلى ضرب وحدة الشعب السعودى وزعزعة استقراره ،ويقف وراءها - بلا شك - إرهابيون مجرمون لهم أجندات خارجية ، وليس لهم ذمة ولا يراعون حرمة، وغاظهم أشد الغيظ قيام المملكة بواجباتها الدينية والعربية والإسلامية، وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد "إن وعى الشعب السعودى سيكون بعد الله تعالى أقوى رادع لهؤلاء الإرهابيين الذين نزع الإيمان من قلوبهم ، ويطمعون أن يوقعوا الفتنة بين أفراد هذا الشعب الكريم الذى اجتمع على ولاة أمره وتحقق له الأمن والرخاء والاستقرار فى محيط مضطرب تعصف به الفتن والحروب".

وطالب الماجد الجميع من مواطنين وعلماء ومثقفين أن يتنادوا إلى تقوية اللحمة الداخلية وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين الذين ما فتئوا ومنذ عقود يتحينون الفرصة لخلخلة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين ،ولكن الله تعالى لهم بالمرصاد ثم المواطن الذى هو رجل الأمن الأول ورجال أمننا البواسل الذين قدموا أرواحهم فى سبيل الدفاع عن حرمات هذا الدين وحدوده وأمنه واستقراره ،وثقتنا فيهم كبيرة بعد الله تعالى فى تقديم من يقف خلف هذه العملية الإرهابية للقضاء لينال عقوبته الشرعية الرادعة.


موضوعات متعلقة..



- تضارب فى أعداد ضحايا تفجير مسجد الشيعة بالقطيف شرقى السعودية

- الداخلية السعودية: تفجير مسجد الإمام على بالقطيف نتيجة حزام ناسف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى فهيم

مخطط اجرامى كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة