أكرم القصاص - علا الشافعي

ردود أفعال غاضبة بعد تفجير مسجد للشيعة بـ"القطيف".. مغردون على تويتر: مؤامرة على السعودية لإلحاقها بـ"الربيع العبرى".. و"دواعش" السنة والشيعة يستهدفون إشعال الفتنة بالمنطقة.. وندعو السعوديين لليقظة

الجمعة، 22 مايو 2015 05:11 م
ردود أفعال غاضبة بعد تفجير مسجد للشيعة بـ"القطيف".. مغردون على تويتر: مؤامرة على السعودية لإلحاقها بـ"الربيع العبرى".. و"دواعش" السنة والشيعة يستهدفون إشعال الفتنة بالمنطقة.. وندعو السعوديين لليقظة تفجير مسجد الشيعة فى القطيف
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قيام انتحارى سعودى بتفجير نفسه صباح اليوم الجمعة، فى مسجد الإمام على بالقديح بمحافظة القطيف، ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث عبر النشطاء عن غضبهم واستيائهم الشديدين من التفجير، والذى راح ضحيته 30 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.


وحذر رواد مواقع التواصل الاجتماعى المملكة العربية السعودية من الانزلاق فى حفرة الفتنة، حيث دشن رواد الموقع عدة هاشتاجات للتنديد بالتفجير الإرهابى أبرزهم "تفجير إرهابى بالقطيف"، مؤكدين أن التفجير الإرهابى هدفة النيل من استقرار المملكة وزعزعة أمنها، وتصدر الهاشتاج مركز الصدارة بين رواد الموقع خلال ساعات قليلة من إطلاقه.

ضاحى خلفان ينصح بتركيب كاميرات بالمساجد


وبدوره، علق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق على التفجير الإرهابى عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" قائلًا: "من اليوم ورايح أنصح بتركيب كاميرات فى المساجد.. لأن المخطط كبير، كنت البارحة أتحدث مع أحد الرفاق.. قلت له إن المملكة يراد لها أن تجر فى دوامة...نشتبه فى المستفيد".

واستطرد خلفان: "إنهم خصوم أمن واستقرار المملكة..هم الفاعلون"، معبرًا عن ثقته فى الأجهزة الأمنية فى السعودية فى التوصل لمرتكبى الحادث، حيث قال: "سيتوصل الأمن بإذن الله إلى تحديد ومعرفة الجناة.. قمة الإرهاب أن تستهدف مصلين فى بيت من بيوت الله.. تعازينا الأخوية لأسر شهداء القطيف..حسبنا الله ونعم الوكيل".

فيما دعا خالد أبو بكر المحامى العرب للتوحد والوقوف سويًا لمحاربة من يقف وراء التفجيرات الإرهابية فى الوطن العربى، قائلًا "الإرهاب الأسود ينال من إخوتنا فى السعودية.. رحم الله كل من توفى، وادعو الشعب السعودى إلى اليقظة والانتباه، وأثق أن قيادته قادرة على فعل الكثير"، متوقعًا توصل قوات الأمن السعودية لمرتكب الحادث سريعًا.

مخططات لضرب استقرار المملكة


ومن جانبه، قدم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى تحليلًا لحادث التفجير، مؤكدًا أن اختيار المنطقة الشرقية ذات الأغلبية الشيعية، هو هدفه بالأساس تفجير الصراع المذهبى فى السعودية لضرب استقرار المملكة.

وتابع: "التفجير الذى حدث فى أحد مساجد الشيعة بالمنطقة الشرقية بالسعودية يطرح عددا من علامات الاستفهام، من صاحب المصلحة فى التفجير، فمن المؤكد أنها ليست الدولة، ولكن من له مصلحة فى تفجير الأوضاع بالسعودية".

وتساءل: "لماذا اختار المتآمرون المنطقة الشرقية، التى يقطن فيها الشيعة ومن صاحب تفجير الصراع المذهبى فى السعودية.. بالقطع هو الطرف الذى لم يجد سبيلًا للنفاذ إلى ضرب الاستقرار فى المملكة إلا بتنفيذ هذه المؤامرة، ولماذ اختار الانتحارى ومن حرضه يوم الجمعة لتنفيذ جريمته.. الإجابة هو أن ذلك من شأنه أن يقود إلى الصدام بين المصلين المتجمعين فى المساجد المختلفة وبين رجال الأمن فى وقت الذروة".

وأكد أنها مؤمراة على السعودية لإلحاقها بما أسماه "الربيع العبرى"، حيث قال: "إنها مؤامرة على السعودية تهدف إلى إلحاقها بدول الربيع العبرى، فاحذروا أيها الأشقاء، المملكة باتت مستهدفة".

خطورة الفكر الوهابى


وفى نفس السياق، غرد المهندس باسم كامل، نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى عبر حسابه الرسمى على "تويتر" قائلًا: "الفكر الوهّابى أقنع أتباعه أن الشيعة أخطر على الإسلام من الصهاينة، وأظن أن هذا الفكر ليس فقط هو الأخطر على الإسلام، ولكن على الإنسانية كلها".

فيما استنكر الداعية الإسلامى الحبيب على الجفرى تفجير القطيف، حيث قال على تويتر: "جريمتى انفجار مسجد الشيعة فى القطيف، والعدوان على سنة المناطق المحررة من داعش فى العراق؛ تؤكدان أن دواعش السنة ودواعش الشيعة يعملون لصالح جهة واحدة تستهدف دمار المنطقة من خلال إشعال الفتنة الطائفية التى تحرق الأبيض واليابس".
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

موضعات متعلقة..


بالفيديو.. صحيفة سعودية تكشف تفاصيل التفجير الإرهابى داخل مسجد بالقطيف شرقى المملكة.. الرياض: الانتحارى دخل من الباب الذى لم يكن عليه حرس من الأهالى.. والتحقيقات: المنفذ سعودى وليس باكستانيا


بالفيديو.. 30 قتيلا وعشرات المصابين فى تفجير بمسجد للشيعة فى القطيف بالسعودية.. انتحارى يفجر نفسه أثناء صلاة الجمعة.. والداخلية السعودية: نباشر التحقيقات وسنعلن لاحقا التفاصيل


رواد مواقع التواصل يتداولون صورًا لتفجير مسجد للشيعة فى السعودية


تداول صورة الانتحارى مفجر مسجد الشيعة بالمنطقة الشرقية بالسعودية


شهود عيان لـ"رويترز": مقتل 30 شخصا فى تفجير مسجد للشيعة شرقى السعودية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احذروا من دواعش السلفييين الوهابييين الذين يريدون تقسيم المسلمين لسنى وشيعى

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الشيعه اشدخطر من اليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

نحن فداءا لكل الاخوه العرب ونتمنى لهم السلامه وقلوبنا معهم لكن

عدد الردود 0

بواسطة:

باهر التميمي

الجزاء من جنس العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة