أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": أخيرا "مصر" مراقبة بالكاميرات.. معركة "القابضة للمياه" و"الصحة" حول تلوث مياه الإبراهيمية.. بدء إجراءات إعادة تشغيل المصانع المتوقفة.. زيادة أسعار الكهرباء يوليو المقبل

السبت، 02 مايو 2015 02:44 ص
"صحافة القاهرة": أخيرا "مصر" مراقبة بالكاميرات.. معركة "القابضة للمياه" و"الصحة" حول تلوث مياه الإبراهيمية.. بدء إجراءات إعادة تشغيل المصانع المتوقفة.. زيادة أسعار الكهرباء يوليو المقبل صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
د.مصطفى مدبولى: تمليك بعض شقق الإسكان الاجتماعى بنظام الإيجار، ٥٪ علاوة جديدة يوليو المقبل، "أبو الغار": أجهزة أمنية طلبت من "السيسى" إلغاء الأحزاب، الأمن يتوصل إلى وكر صناعة متفجرات "مدينة الإنتاج"، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم السبت.



أخيرا بدأت الحكومة فى تفعيل خطة مراقبة لجميع المبانى والمنشآت الحيوية والشوارع بمختلف المحافظات، وذلك باستخدام الكاميرات، حيث أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس الجمعة، قرارا بإنشاء اللجنة القومية الدائمة للتنسيق الأمنى لمنظومة كاميرات الرصد المرئى، التى تختص بتأمين جميع المناطق والمبانى والمنشآت الحيوية المحاور المرورية والطرق والميادين الرئيسية فى مصر بكاميرات المراقبة الأمنية.

رفض المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تقرير وزارة الصحة الصادر حول تلوث مياه المحطتين الحكوميتين بمنطقة الإبراهيمية، مؤكدا أن التقرير "غير دقيق"، لأن المحطات متوقفة ولا تغذى مركز الإبراهيمية، وأكد رئيس القابضة للمياه، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن "الصحة" عندما حصلت على عينات من المحطات المتوقفة، طلبنا منها ذكر أن هذه المحطات متوقفة، ولا تغذى مركز الإبراهيمية، إلا أن التقرير الذى صدر لم يذكر ذلك".

- غدر الإرهاب فى "كرم القواديس"


- ضربة جديدة لقنوات التحريض الإخوانية


- مأساة 3 قرى بالمنيا غنية بالموارد.. وأهلها يعيشون الفقر


- "الزراعة" تطارد مافيا "اللحوم الفاسدة" فى 9 مناطق بالقاهرة





يعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء غدا اجتماعا مع اتحاد الصناعات لبحث إعادة تشغيل المصانع المتوقفة تدريجيا، ورصد ميزانية بقيمة 500 مليون جنيه لإعادة تشغيلها، وكشف منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة أن الاجتماع سيركز على مناقشة مقترحات الاتحاد ممثلا فى الغرف الصناعية للنهوض بالصناعة الوطنية، وعرض المشكلات التى تواجه الصناعة وسبل حلها، بالإضافة إلى الاستماع إلى الصناع لمعرفة آرائهم فى سبل تطوير قطاع الصناعة لزيادة الإنتاج، وتحقيق التنمية المستدامة.

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إن حجم الدعم المخصص للكهرباء يبلغ 27.2 مليار جنيه فى الموازنة الحالية، وعلى الرغم من ضخامة المبلغ فإنه غير كاف لحل أزمة الكهرباء، لأن السعر الحقيقى لتكلفة إنتاج الكيلو وات طبقا لما أعلنته الوزارة يبلغ 47 قرشا ويباع طبقا للزيادة الجديدة بـ9 قروش فقط، وجاء قرار تقليص الدعم المخصص عن طريق زيادات تدريجية لمدة خمس سنوات، خاصة مع التوسعات التى تحتاجها محطات الكهرباء بشدة لمواجهة الاستهلاك المتزايد، ما دفعها إلى وضع خطة عاجلة لإضافة 6182 ميجاوات إلى الشبكة خلال العام الحالى بتكلفة 2.65 مليار دولار فى سابقة تشهدها شبكة الكهرباء خلال عام واحد.

- محلب: لجنة دائمة للتنسيق الأمنى


- صبحى يبحث تعزيز التعاون العسكرى فى الإمارات


- لغز غياب وزير الثقافة عن احتفالية "مصر تفخر بعروبتها"


- يعقوب: أحكام رادعة ضد أصحاب الإعلانات المضللة





تعقد لجنة الإصلاح الإدارى برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اجتماعها يوم الاثنين المقبل لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد وعرض ملاحظات اجتماعات أعضاء اللجنة وكبار قيادات الجهاز الإدارى للدولة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية حول هذه المواد، للأخذ بها عند إصدار اللائحة المقرر إصدارها ١٣ يونيو المقبل، وقد نفى د.طارق الحصرى مدير برنامج التطوير المؤسس بالوزارة وعضو اللجنة ما تردد بشأن عدم استفادة موظفى الدولة القدامى من جدول الأجور المرفق بالقانون الجديد، وتطبيقه على المعينين الجدد فقط، لافتا إلى أن الموظفين الحاليين هم أكبر فئة مستفيدة من هذا الجدول نظرا لما يشهده الأجر الوظيفى من علاوات ومكافآت إضافية طيلة العمل الوظيفى التى من شأنها رفع الأجور والمرتبات.

كشف د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان عن أن وزارته ستوقع خلال مايو الجارى عقودا لـ6 مشروعات استثمارية عملاقة تم طرحها على المستثمرين خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، موضحا أنه فى الشهر نفسه مايو الجارى سوف تطرح وزارة الإسكان 30 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، وأفصح وزير الإسكان خلال حواره مع "مائدة أخبار اليوم للحوار" عن أن احتفالات أكتوبر المقبل سوف تشهد افتتاح أولى بشائر مشروع المليون فدان فى منطقة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، حيث تم الانتهاء من استصلاح ١٠ آلاف فدان نفذتها القوات المسلحة، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان تبنى الآن المدينة السكنية فى الأراضى المستصلحة، وسوف تكون مدينة متكاملة الخدمات من منازل ريفية متميزة ووحدة صحية ومدرسة وناد وقسم شرطة.

- السيسى يهنئ ولى العهد السعودى ووليَّه بالتعيين


- زيادة ميزانية وزارتى الصحة والتعليم فى الموازنة الجديدة للدولة


- السيطرة على حريق بسفينة عابرة للقناة


- الخارجية تكثف جهودها لإصدار الجوازات المميكنة للمصريين بالخارج





قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن "التقارير التى رفعتها الأجهزة الأمنية المختلفة للرئيس عبد الفتاح السيسى عن الرأى العام حول الانتخابات والأحزاب السياسية متضاربة، وأضاف أبو الغار أن بعض التقارير ترى إجراء الانتخابات، والبعض الآخر يرى إلغاؤها"، مشيرا إلى أن بعض هذه التقارير طالب بإلغاء الأحزاب، والبعض الآخر يرى بقاء الأحزاب السياسية.

تمكن الأمن أمس من كشف موقع صناعة القنابل التى استخدمتها العناصر الإرهابية فى تفجير أبراج كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث توصلت التحريات إلى أن الخلية الإخوانية تصنع العبوات داخل منزل بمنطقة زراعية فى كرداسة، شمال الجيزة، وبمداهمة الموقع اكتشفت القوات وجود مواد متفجرة وأدوات لتصنيع العبوات الناسفة.

- تركيا ترد على قمة السيسى: لن نسمح بتحركات منفردة


- انشغال الوزراء يؤجل تلقى العرض الفنى لـ"دراسات سد النهضة"


- تسلم 750 ألف طن قمح خلال 15 يوماً


- بدء تحصيل رسوم تأشيرة دخول السائحين الروس لمصر





أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح عن مقتل 6 تكفيريين والقبض على 13 مشتبها بهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية و5 دراجات بخارية، وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، وقد أدت المداهمات إلى مقتل 6 تكفيريين وإلقاء القبض على عدد 13 شخصا من المشتبه فيهم، وجار فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث.

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن "المجتمعات المسلمة تحتاج إلى بعض الأمور لتعزيز السلم بين أبنائها، ولابد من دراسة واقع تلك المجتمعات للوقوف على واقع المجتمعات المستقرة التى تتمتع بنعم الوحدة والأمن والاستقرار، والعمل على دعمها والإفادة منها فى معالجة الظواهر السلبية فى المجتمعات غير المستقرة"، ودعا جمعة فى بيانه، إلى بحث عوامل القلق والتوتر والتناحر فى المجتمعات غير المستقرة، من خلال فرق علمية وبحثية متميزة، تضم خبراء فى علوم الدين والنفس والاجتماع والسياسة، واقترح تأسيس مرصد دائم لأحوال الدول العربية وما يطرأ عليها من تغييرات، وما له علاقة بحوادث العنف أو التوتر أو الصراع الدينى أو الطائفى أو العرقى أو المذهبى أو الأيدولوجى.

- تواضروس من هولندا: الأزهر والكنيسة يقودان عملا مشتركا لبناء مصر


- ياسر برهامى يؤيد حكم تجريم الإضراب


- الأسوانى: لا وجود للسياسة فى بلادنا منذ 1952


- وزير الطيران يلتقى وفد البنك الدولى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة