أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تدعو لتشكيل تحالف إقليمى لمواجهة "داعش" بعد سقوط الرمادى

الثلاثاء، 19 مايو 2015 01:50 م
إيران تدعو لتشكيل تحالف إقليمى لمواجهة "داعش" بعد سقوط الرمادى وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد سقوط مدينة الرمادى العراقية فى أيدى إرهابيى تنظيم "داعش" دعا وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان، إلى ضرورة إيجاد تحالفات إقليمية لمواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية وحتى الثقافية، وأشار إلى أهمية دور إيران والعراق فى تشكيل هذه التحالفات، مشددا على ضرورة تطوير وتقوية العلاقات بين البلدين، خاصة على صعيد التعاون فى المجالات الدفاعية والأمنية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية لقاء دهقان الذى يزور العراق برئيس الجمهورية العراقى فؤاد معصوم فى بغداد، حيث بحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك فى المنطقة.

وأفادت دائرة الإعلام فى وزارة الدفاع الإيرانية فى بيان أن الرئيس معصوم وصف داعش بأنه منهج متطرف قومى طائفى، منوها عن أن قيادات داعش هم بقايا وفلول حزب البعث العراقى، وينتهجون نفس سياسات صدام الوحشية، التى أدت إلى سقوط نحو مليونى شخص من أبناء العراق وإيران، وفرض الحرب على إيران دون أى مبرر، مشيرا إلى أن إيران ورغم ذلك استقبلت المهجرين واللاجئين العراقيين، ودعمت المعارضة العراقية.

وأبلغ دهقان تحيات الرئيس الإيرانى حسن روحانى إلى نظيره العراقى، وشدد على حرص بلاده على حفظ وحدة العراق وسيادته، مؤكدا رفض إيران لأية مشاريع لتقسيم العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة