أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: السيسى: أزمة ماسبيرو إساءة لمصر.. الدفعة الأولى من طائرات "الرافال" تصل 25 يوليو.. مدير مصلحة السجون: مبارك ونجلاه مازالوا محبوسين والإفراج فى يد النيابة.. محلب: الحكومة تحت أمر المواطن

الجمعة، 15 مايو 2015 02:16 ص
صحافة القاهرة: السيسى: أزمة ماسبيرو إساءة لمصر.. الدفعة الأولى من طائرات "الرافال" تصل 25 يوليو.. مدير مصلحة السجون: مبارك ونجلاه مازالوا محبوسين والإفراج فى يد النيابة.. محلب: الحكومة تحت أمر المواطن صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقارير محلية ودولية ترصد: قطر أنفقت 720 مليون دولار ضد مصر فى 8 أشهر.. تدمير 5 بؤر إرهابية بسيناء واستهداف 4 أبراج كهرباء فى أسيوط وقنا.. أسعار تذاكر السكة الحديد "بعد الزيادة "على مكتب وزير النقل.. الجامعات تخاطب الكهرباء والاتصالات لتشويش على الهواتف المحمولة لمواجهة الغس.. وزير التعليم يحذر: الفصل جزاء الإساءة للجيش.. ارتفاع أسعار 42 دواءً تشمل ألبان الأطفال وأدوية السكر.. هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الجمعة.



علمت "اليــوم الســابع" أن تقريرًا دوليًا ســيصدر خلال الأيــام القليلــة المقبلة يرصد الأمــوال التى أنفقها النظام القطرى، وأجهزة المخابرات الخاصة به، بهدف نشر الفوضى وعدم الاستقرار فى مصر على مدى الأشــهر الثمانيــة الماضيــة، فضلاً عن حجم الأموال التى أنفقتها الدوحة لدعم المحطات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، وقالت مصادر مطلعة، أن التقرير الدولى يرصد حجم الأمــوال التــى تــم إنفاقهــا علــى القنوات الإخوانيــة خــلال الفتــرة الماضيــة، داخــل قطر وتركيا، ولنــدن، وعدد مــن العواصــم الأوروبية، موضحــة أن النظام القطــرى أنفــق حوالى 720 مليون دولار خلال 8 أشــهر فقط على أكثر من 7 محطات فضائية، و3 صحــف مطبوعة، وإذاعتين، وعشــرات المواقع الإلكترونية، فضلاً عن صفحات التواصل الاجتماعى على فيس بوك وتويتر.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تســير فى طريقها الصحيح نحو العمل والبناء، على الرغــم مــن التحديــات والمصاعــب التــى نواجهها، الشــعب المصرى استكمال مســيرته لبناء المســتقبل والنهــوض بمصــر إلى المكانــة التــى تســتحقها بين الأمم والشــعوب، مشددًا على أنه "لا يوجد مستحيل طالما كان المصريون على قلب رجل واحــد"، فيما علق الرئيس على الأزمة التى شــهدها مبنى ماســبيرو عقب انقطاع التيار الكهربائى وقطع البــث التليفزيونــى نحــو 48 دقيقــة قائــلاً: "أنتــم عارفين حجم الإســاءة لمصر بســبب هذا الموضوع كان كبير أد إيه؟".

• الإرهاب يواصل استهداف "الكهرباء" بالمحافظات

• "المصل واللقاح" توفر "سوفالدى" أرخص 225 جنيها عن السعر الرسمى

• مصادر: "مصر للسياحة" تدير شركة أبو تريكة و7 شركات إخوانية

• أحمد كمال أبو المجد يحذر "الهنيدى" من قضايا تعويضات مرفوعة على مصر بـ50 مليون دولار




واصلت الأجهزة الأمنية بسيناء ضرباتها ضد العناصر الإرهابية، حيث تمكنت من تدمير 5 بؤر إرهابية جنوب الشيخ زويد، وقتل إرهابيين من العناصر الخطيرة، وضبط 9 من عناصر الإخوان الإرهابية، بينهم فلسطينى، بتهمة تحريض على شن أعمال عنف ضد القوات المسلحة والمنشآت العسكرية، فى الوقت نفسه، استشهد أمين شرطة وصديقه صباح أمس، بعد إطلاق ملثمين النيران عليهما بالوراق من فوق درجة بخارية دون لوحات، مما أدى إلى استشهادهما فور نقلهما إلى المستشفى.

فى غياب مقعد وزير العدل عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث استعرض عدة ملفات سياسية واقتصادية وأمنية وسبل مكافحة الإرهاب، من ناحية أخرى قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بأربع زيارات مفاجئة عقب عودته من فرنسا مباشرة شملت مرور الوايلى، وحى الوايلى، ومكتب تموين الوايلى، وحى وسط القاهرة، للاطمئنان على الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وفى بداية الجولة توجه رئيس الوزراء إلى مرور الوايلى، حيث فوجئ المواطنون قبل الموظفين برئيس الوزراء يترجل من سيارته، ويمر على "نوافذ" تقديم الخدمة للتأكد من جودتها، واستمع إلى مطالب عدد من المواطنين فى حوارات ممتدة، حيث طلب بعضهم زيادة عدد النوافذ لسرعة تقديم الخدمة، فأكد رئيس الوزراء أنه خلال أشهر معدودة ستكون هذه الخدمات كلها إلكترونية، خاصة المرورية لمنع الفساد والمحسوبية نهائياً.

• الخارجية الأمريكية: نسعى لإقامة أكبر شراكة عسكرية مع مصر


• انتخابات "عليا الوفد" اليوم


• إيران والتعاون الأمنى يتصدران قمة "كمب ديفيد"


• بتكلفة 3 مليارات جنيه.. إنشاء وتجديد 31 مستشفى فى 14 محافظة




علمت الأخبار، أن الدفعة الأولى من طائرات "الرافال" التى تعاقدت مصر على شرائها من فرنسا تصل يوم 25 يوليو المقبل، تضم الدفعة 3 طائرات من بين 24 طائرة تشملها الصفقة، وصرح مصدر عسكرى رفيع المستوى بأن الطيارين المصريين يتدربون الآن على الطائرات الجديدة فى فرنسا، وسوف يشاركون بالطائرات الثلاث الجديدة فى العرض الجوى الذى سيقام فى الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس، وأوضح أن طائرات الرافال التى تعاقدنا عليها هى أحدث طراز من هذه النوعية المتطورة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر وصول ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية العام.

قالت مصادر أمنية فى تصريحات لـ"الأخبار"، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال مازالوا محبوسين على ذمة الحكم الصادر فى قضية قصور الرئاسة، والتى قضت فيها المحكمة بالسجن 3 سنوات، وأضافت المصادر أن قطاع مصلحة السجون أرسل نماذج الحبس الخاصة بمبارك ونجليه إلى النيابة العامة، وذلك لعمل مقاصة بمدة الحبس التى قضوها على ذمة القضايا التى كانوا يحاكمون فيها، واحتساب ما تبقى لهم من فترة العقوبة المقضى بها.

• مغازى: حسم الملف الفنى لشركتى سد النهضة الأسبوع المقبل


• استيراد 55 ألف رأس عجول و43 ألف طن لحوم ودواجن لتوفير احتياجات رمضان


• "طبق سلطة" يتسبب فى إحالة موظفتين بـ"صحة" الإسكندرية للتحقيق


• الإمام الأكبر: قصر الجهاد على حمل السلاح اختزال للدين





أعلن الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أنه سيستبعد المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان فى حال التأكد من الشكاوى المقدمة ضدهم، وتفيد بإساءتهم للجيش أو نشر أفكار متطرفة بين الطلاب، وقال الوزير فى تصريحات صحفية أمس، إن الوزارة ستعمل على بث استمارة شكوى على موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، إيمانًا منها بحل مشاكل المنظومة التعليمية، والعمل على حل مشاكل أولياء الأمور والطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة ستطلق أيضًا استمارات تقييم لجميع مديرى المديريات التعليمية، وأخرى لمديرى المدارس والمدرسين لمعرفة مدى مستواهم وكفاءتهم.

حصلت "المصرى اليوم" على قائمة جديدة بـ42 دواءً تم رفع أسعارها خلال الفترة من مارس الماضى حتى 10 مايو الجارى، وتضاعف سعر عدد منها، ضمت القائمة جميع أنواع ألبان الأطفال، فارتفع سعر لبن "بيبلاك أى سى"، و"بيبلاك 1"، و"بيبلاك 2"، و"بيبلاك بيبى جونيور 3"، وجميعها - 400 جرام- من 45 جنيهًا إلى 49 جنيهًا، أما لبن "بيبلاك 2 حجم 900 جرام" فزاد من 90 جنيهًا إلى 98 جنيها.

• الحكومة تبحث عن حل لـ"قضية تعذيب" مقامة ضد مصر


• الطيب: قصر الجهاد على حمل السلاح اختزال للدين


• البورصة تواصل النزيف وتخسر 9.6 مليار جنيه


• التعاقد مع مكاتب دراسات "سد النهضة" الشهر المقبل





أكدت مصادر مطلعة بوزارة النقل، أن هيئة السكة الحديد انتهت من إعداد التقرير النهائى لقيمة الزيادات الجديدة لأسعار تذاكر القطارات المكيفة للوجهين القبلى والبحرى، منوهة إلى أن الزيادة التى وافق عليها مجلس غدارة السكة الحديد لم تزيد نسبتها على 20% من قيمة التذاكر الحالية للرحلات غير الكاملة.

كشف مدير بوزارة التربية والتعليم العالى أمس، عن مخاطبة بعض الجامعات لوزارة الاتصالات لعمل تشويش على الهواتف المحمولة داخل الجامعات، لمواجهة أعمال الغش بأجهزة المحمول عبر السماعات والبلوتوث، كما خاطبت وزارة الكهرباء لمنع قطع التيار فى محيطها أثناء فترة الامتحانات، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الجو.

• القاهرة تزيل 34 عقارًا مخالفًا فى مصر القديمة


• الصحة توفير 169 صنفًا دوائيًا من قائمة النواقص فى الأشهر الماضية


• وفد من الصحفيين يلتقى وزير الرياضة الأحد لحل أزمة رئيس الزمالك


• حبس المستريح الإخوانى 4 أيام بتهمة النصب فى 25 مليون جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة