أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: الكنيست يصادق على حكومة نتنياهو الجديدة بمنحها 61 صوتا.. 50% من الإسرائيليين غير متمسكين بالقدس.. ورئيس الوزراء الإسرائيلى يختار متطرفة صاحبة دعوة إبادة الأطفال الفلسطينيين نائبة له

الجمعة، 15 مايو 2015 10:30 ص
الصحف الإسرائيلية: الكنيست يصادق على حكومة نتنياهو الجديدة بمنحها 61 صوتا.. 50% من الإسرائيليين غير متمسكين بالقدس.. ورئيس الوزراء الإسرائيلى يختار متطرفة صاحبة دعوة إبادة الأطفال الفلسطينيين نائبة له تسيفى حطبلى صاحبة دعوة إبادة الأطفال الفلسطينيين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:




الإذاعة العامة الإسرائيلية:



اليوم السابع -5 -2015

الفوضى تعم جلسة الكنيست لتقديم الحكومة الجديدة بعد تحدث نتنياهو على السلام

قاطع النواب العرب بالكنيست الإسرائيلى مساء أمس، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال تقديمه تشكيله النهائى لحكومته الرابعة فى جلسة عقدها الكنيست بكامل هيئته.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أنه عندما قال نتنياهو سنسعى نحو السلام سخر النواب العرب، وتعالت أصواتهم خلال جلسة الكنيست، وقالوا نتنياهو يتحدث عن السلام يا لا سخرية القدر.

وقام أمن الكنيست بطرد النائب جمال زحالقة عن القائمة العربية المشتركة وتضامن معه النائب أحمد الطيبى وخرج من قاعة الكنيست، بصحبة النائب أيمن عودة، وتم مقاطعة نتنياهو لثلاث مرات على الأقل.


يديعوت أحرونوت:



اليوم السابع -5 -2015

الكنيست يؤيد حكومة نتنياهو الجديدة بمنحها 61 صوتا فقط



أفلت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأعجوبة من رفض حكومته اليمنية الجديدة خلال تصويت أعضاء الكنيست عليها، حيث حصلت حكومته على تأييد 61 صوت مقابل 59 صوتا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن صوتين فقط مررا حكومة نتنياهو التى توقع لها السقوط، وعدم إكمالها فترة ولايتها التى تبلغ 4 سنوات.

وكانت مشادة كلامية وقعت مساء أمس بين أعضاء الكنيست من المعسكر الصهيونى اليسارى ووزير التخطيط والطاقة يوفيل شطينتس من حزب الليكود الذى اتهم رئيس المعسكر الصهيونى "يتسحاق هرتسوج" بالسعى وراء إسقاط نتنياهو والتقليل من شرعيته، وطالبه بشرعية الصناديق التى أدت إلى فوز الليكود فى الانتخابات التى أجريت فى مارس الماضى.

وقال "شطينتس" إن فى الدول الديمقراطية الخاسر يستقيل لكن فى إسرائيل يريدون من المنتصر أن يستقيل حيث كرر "شطينتس" كلمة شرعية نتنياهو أكثر من 18 مرات خلال خطابه فى الجلسة.


معاريف:



اليوم السابع -5 -2015

50% من الإسرائيليين غير متمسكين بالقدس ويريدون تقسيمها مع العرب


كشف استطلاع للرأى أجرته مؤسسة " كيببا" اليهودية المتطرفة ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن 28% من الشباب الإسرائيلى لا يعرفون لماذا يحتفل الإسرائيليون بما يسمى "بيوم القدس" بالإضافة إلى 25% لا يعرفون اليوم الذى احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن يوم القدس يكون إجازة رسمية لدى الإسرائيليين حيث يحتفل فيه بـحرب 5 يونيو 1967 والذى تم فيه احتلال القدس الشرقية، إلا أن الشباب الإسرائيلى يجهلون ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد نتائج الاستطلاع المفجعة تتمثل فى أن 50% من الإسرائيليين لا يرون لمدينة القدس أهمية كبرى ويوافقون على تقسيمها مع الفلسطينيين، مقابل 23% يوافقون على عودة السيادة العربية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى البلدة القديمة التى تحتوى على تراث الثلاث أديان.

وأوضحت الصحيفة أن 65% من الإسرائيليين يرفضون انتهاج نتنياهو لأسلوب التعنت فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين وقضية القدس.


هـــــــــــــــــــاآرتس:



اليوم السابع -5 -2015

نتنياهو يختار متطرفة صاحبة دعوة إبادة الأطفال الفلسطينيين نائبة له



ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قرر تعيين المتطرفة الإسرائيلية من حزب الليكود "تسيفى حطبلى" نائبا لوزير الخارجية الذى سيشغله نتنياهو فى الحكومة المقبلة.

وأضاف الموقع أنه يعرف عن "تسيفى" ميولها المتطرفة حيث إنها كانت تنظم مسيرات للمتطرفين اليهود من أجل اقتحام المسجد الأقصى بصورة متتالية.

وأوضح الموقع أن "حمبولى" تلقب فى إسرائيل بالسيدة المتطرفة، نظرا لدعمها الشديد لوقف أى تفاوض مع الفلسطينيين، وبتوليها هذا المنصب فإنها ستقوم نيابة عن نتنياهو بإدارة الشئون الخارجية لإسرائيل، وإجراء الزيارات الخارجية نيابة عنه.

يذكر أن "حمبولى" كانت قد دعت لإبادة الأطفال الفلسطينيين فى قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة على القطاع فى عام 2014 بزعم أن الأطفال سيصبحون إرهابيين بعد ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة