أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: وزير خارجية إيران: لا نمانع من إجراء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا التزمت بالانسحاب من المناطق المحتلة.. نتنياهو يسند المناصب الهامة بالكنيست للمتطرفين من حزب يهوديت هتوراة

الخميس، 30 أبريل 2015 11:08 ص
الصحف الإسرائيلية: وزير خارجية إيران: لا نمانع من إجراء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا التزمت بالانسحاب من المناطق المحتلة.. نتنياهو يسند المناصب الهامة بالكنيست للمتطرفين من حزب يهوديت  هتوراة وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها..



ضابط إسرائيلى: نتوقع إطلاق صواريخ من سيناء باتجاه جنوب إسرائيل


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يتوقع هجوما بالصواريخ على إسرائيل من الشمال والجنوب فى وقت واحد.

ونقلت الإذاعة عن ضابط عسكرى كبير قوله "إن الحرب القادمة على إسرائيل ستتعرض فيه لهجوم شامل بالصواريخ من عدة جبهات من قطاع غزة والضفة الغربية والحدود الشمالية وربما أيضا من سيناء".

اليوم السابع -4 -2015
وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى قوله إنه ردا على المعلومات التى تناولتها وسائل الإعلام المختلفة حول عدم نشوب حرب جديدة على قطاع غزة على الأقل هذا العام، فإن كل شىء وارد ولا أحد يستطيع أن يخمن متى ستبدأ الحرب.

وأوضح أن حركة حماس تقوم الآن بعمليات تشييد واسعة النطاق للأنفاق فى قطاع غزة، موضحا أنه يوجد شق كبير بين الذراع السياسى للحركة والذراع العسكرى.


وزير خارجية إيران: لا نمانع من إجراء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا التزمت بالانسحاب من المناطق المحتلة


قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، إنه لا يمانع من إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا التزمت بحل الدولتين وانسحبت من المناطق التى احتلتها فى عام 1967 .

وأضاف خلال الكلمة التى ألقاها مساء أمس الأربعاء فى محاضرة نظمتها جامعة نيويورك ردا على سؤال مراسل موقع "واللا" الإسرائيلى أن المشكلة ليست مع إسرائيل، وإنما مع الممارسات التى ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين. طيلة 67 عاما .

اليوم السابع -4 -2015
وأوضح أن إيران لا تمثل خطرا على إسرائيل فهى لم تفعل أى عداء ضد تل أبيب، مشيرا إلى أن المشكلة الحقيقة فى أن إسرائيل لا ترغب فى حل مشاكلها مع المسلمين والعرب.


نتنياهو يسند المناصب الهامة بالكنيست للمتطرفين من حزب يهوديت هتوراة


ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أنه قبل أسبوع من انتهاء المدة الممنوحة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أبرم نتنياهو مساء أمس الأربعاء، اتفاقا مع كل من حزبى "يهوديته توراة " اليمينى المتطرف وحزب "كولانون.

وأضافت الصحيفة أن الاتفاق يقضى بإسناد حقيبة وزارة المالية لزعيم حزب "كولانو" موشيه كحلون، كما سيتولى زعيم حزب "يهوديت هتوراة" عضو الكنيست يعكوف ليتسمان منصب نائب وزير الصحة .

وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو أسند عدة مناصب لأعضاء حزب "يهوديته توراة" المتطرف منها، رئاسة لجنة المالية بالكنيست، ومنصب نائب وزير التعليم ولجنة التعليم وأبحاث الفضاء.

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة