خالد صلاح

انطلاق المبادرة الخضراء فى الإسكندرية.. ونائب المحافظ: نخرج 9 أطنان مخلفات

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:53 م
انطلاق المبادرة الخضراء فى الإسكندرية.. ونائب المحافظ: نخرج 9 أطنان مخلفات الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية


الإسكندرية - هناء أبو العز

انطلقت منذ قليل فعاليات المشروع الإقليمى للمبادرة الخضراء فى الإسكندرية، بحضور أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية والدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلين من عدد من دول الاتحاد الأوروبى.

وتهدف المبادرة لوضع نظام لإعادة التدوير عبر الحدود قائم على الترويج لممارسات البيئة المستدامة على المستوى الشعبى، وبشكل رئيسى، بالمدارس والجامعات باستخدام أحدث التكنولوجيات.

من جانبها أكدت الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، أن هناك زيادة مطردة فى أحجام القمامة من المحافظات المصرية تصل لآلاف الأطنان.

وأضافت "الخولى"، خلال مشاركتها فى مؤتمر تعزيز إعادة التدوير فى منطقة البحر المتوسط والمقام بغرفة تجارة الإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية وحدها تخرج يوميا نحو 9 آلاف طن من المخلفات، موضحة أن هذه الكمية الكبيرة من المخلفات تؤدى لتكدس كبير داخل المحطات الوسيطة، لافتة إلى أن الإسكندرية بها حاليا أربع محطات وسيطة، وأن المحطة الواحدة يصل اليها نحو 2000 طن يوميا ما يؤدى لحدوث بعض المشكلات، مطالبة بضرورة البحث عن أفكار جديدة يتم من خلالها الدفع بهذه الكميات الكبيرة من المخلفات إلى المصانع للتخلص منها.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة