أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم عبد السلام يكتب: لماذا تراجع مستوى الجمال فى مصر؟.. زمان كانت المرأة المصرية نجمة سينما بجد سواء كانت تحترف التمثيل فعلا أم لا وسواء كانت من طبقة ميسورة الحال أم من وسط شعبى

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 10:03 ص
كريم عبد السلام يكتب: لماذا تراجع مستوى الجمال فى مصر؟.. زمان كانت المرأة المصرية نجمة سينما بجد سواء كانت تحترف التمثيل فعلا أم لا وسواء كانت من طبقة ميسورة الحال أم من وسط شعبى سعاد حسنى
نقلا عن العدد اليومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا تراجع مستوى الجمال فى مصر؟ سؤال لابد وأنه ورد على ذهنك فى أكثر من مناسبة، فى الشارع، فى وسائل المواصلات، فى العمل، أو وأنت تشاهد فيلما من أفلام زمان أيام سينما الأبيض والأسود فتقول ياه هما زمان كانوا حلوين وشيك وروحهم خفيفة للدرجة دى؟ طب كل ده راح فين؟ فين جمال تحية كاريوكا وسامية جمال ومديحة يسرى وهند رستم ومريم فخر الدين وفاتن حمامة وليلى فوزى وليلى طاهر ونعيمة عاكف والدلوعة شادية وسعاد حسنى وشويكار وزبيدة ثروت وشمس البارودى ومديحة كامل وسهير رمزى وناهد شريف.

سعاد حسنى  -اليوم السابع -4 -2015
سعاد حسنى


صحيح الجمال المصرى راح فين؟ والجمال الذى أقصده هنا الجمال الجسدى وإحساس المرأة نفسه بجمالها الأمر الذى يضاعف أنوثتها، هل تجد ذلك فى نجمات هذه الأيام؟ هل يمكن مقارنة حورية فرغلى أو نيللى كريم أو إيمى سمير غانم وأختها دنيا وأيتن عامر ومن قبلهن روجينا وحنان ترك مثلا بنجمات زمان فى الحلاوة والشياكة؟

فاتن حمامة -اليوم السابع -4 -2015
فاتن حمامة


نجمة سينما


زمان، كانت المرأة المصرية نجمة سينما بجد سواء كانت تحترف التمثيل فعلا أم لا، وسواء كانت من طبقة ميسورة الحال أم من وسط شعبى، الفنانات كن نموذجا للجمال والشياكة وينافسن نجمات هوليوود فى كل شىء والنساء العاديات كن أيضًا يحرصن على جمال مظهرهن وتألقهن فى الشارع أو فى العمل، كانت هناك الجميلة بالتايير والفستان والميكرو جيب كما كانت هناك الجميلة بالملاية اللف وكل واحدة تحرص على أن تكون الأجمل فى عينيها أولا قبل أن تخرج للشارع، ورغم ذلك لم تكن معدلات التحرش الجنسى مثل ما هى عليه الآن.

شويكار -اليوم السابع -4 -2015
شويكار


رانيا يوسف وقعت بلسانها وقالت فى تصريح لها مؤخرا، إن الجمال فى مصر قل شوية، وأرجعت ذلك إلى الحالة الاقتصادية لعموم الناس، وإلى تراجع فكرة الاهتمام بالمظهر لدى الرجال والنساء، لكنها فور نشر تصريحاتها انفتحت عليها نيران جهنم، وهاجموها فى كثير من الصحف والفضائيات وقالوا إنها تتعمد تشويه المصريين وتتهم الرجال بعدم النظافة لمجرد أنها تحدثت عن حلاقة الذقن وتسريح الشعر والبارفان، وهى من أبسط الأمور الاعتيادية قبل الخروج من المنزل إلى أى جهة، واضطرت المسكينة إلى أن تخرج بتصريحات تحلف فيها إن زوجها مصرى وإنها لم تقصد الإساءة.

هند رستم -اليوم السابع -4 -2015
هند رستم


تراجع الوعى بالجمال


ونحن أيضًا والله العظيم لا نقصد الإساءة، لكن كم شاب وقف أمام صورة الراقصة صافيناز وتمنى أن يتزوج واحدة من بلدها أو من أى بلد أوروبى، مرددا العبارة الأكثر تداولا حاليا بين الشباب «عايزين نحسن النسل»؟ وهل السبب فى تراجع الجمال حقا هو الحالة الاقتصادية كما قالت رانيا يوسف أم تراجع الوعى بالجمال أصلا لدى المرأة والرجل والولد والبنت؟ لماذا الهروب من الدنيا كلها إلى أمور أخرى تغطى على العجز عن عيش الحياة، زمان الفقر كان موجودا ومنتشرا، لكن محبة الحياة عند المصريين كانت تنتصر عليه دائما، أما الآن فقد تراجعت محبة الحياة وتراجع معها الإحساس بالجمال واعتادت العيون على كل أشكال القبح للأسف الشديد.

مريم فخر الدين -اليوم السابع -4 -2015
مريم فخر الدين


نريد ثورة جديدة، لكنها هذه المرة داخل كل فرد فينا، ثورة على كل أشكال القبح شعارها: «كن جميلا ترى الوجود جميلا»، ثورة على العشوائية فى المظهر، على تراجع مستوى النظافة الشخصية وعدم الاهتمام بالهندام والشياكة بأقل الإمكانيات، ليس مهما أن تشترى الأغلى لتكون الأشيك ولكن المهم أن تمتلك الذوق، والأهم ثورة على دعاة الهروب من الحياة.

زبيدة ثروت -اليوم السابع -4 -2015
زبيدة ثروت


حورية فرغلى  -اليوم السابع -4 -2015
حورية فرغلى


آيتن عامر -اليوم السابع -4 -2015
آيتن عامر


روبى -اليوم السابع -4 -2015
روبى


بنات الجامعه فى أسيوط -اليوم السابع -4 -2015
بنات الجامعه فى أسيوط


مصر أيام زمان-اليوم السابع -4 -2015
مصر أيام زمان


مصر أيام زمان -اليوم السابع -4 -2015
مصر أيام زمان


اليوم السابع -4 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. سعاد حسنى ومارلين مونرو وأم كلثوم وشادية أيقونات ديكور الربيع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

حتى الاعلانات

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية

المراءة اصبحت رجل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

الكوكتيل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

تراجع الجمال بسبب عمليات التجميل الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق توفيق

جمال المرأه المحجبه لا يظهر إلا لزوجها بمكياج وبرفان وملابس .... فهمت ياجاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله

موجود ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

ابنة وزوجة وام

اوااااااافق تماما مع رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اي واحدة بتمشي في الشارع

التحرش اللي في الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ايوب

الأسباب الحقيقية

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسوانى الاصيل

انظر حولك وانت تعرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة