أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. قطار العباسية متعطل منذ شهر وخرج من الورش بدون فرامل.. وشركة المترو تلجأ لتقطيع العربتين الأولى والثانية بعد تعذر إخراجهما لاستئناف الحركة.. وزير النقل: التحفظ على شريط القطار وتسليمه للنيابة

الإثنين، 27 أبريل 2015 01:06 ص
مفاجأة.. قطار العباسية متعطل منذ شهر وخرج من الورش بدون فرامل.. وشركة المترو تلجأ لتقطيع العربتين الأولى والثانية بعد تعذر إخراجهما لاستئناف الحركة.. وزير النقل: التحفظ على شريط القطار وتسليمه للنيابة مترو العباسية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر مطلعة بشركة المترو، أن قطار العباسية كان متعطلاً منذ حوالى شهر، ومتواجدًا داخل ورش العباسية لإصلاحه، وأن السائق أحمد محمد حمزاوى استقله أمس للقيام بمناورة داخل الورش لتجربته.

ارتباك وفوضى بعد حادث التصادم


وشهد موقع الحادث حالة من الارتباك والفوضى عمت شركة المترو بعد حادث تصادم العباسية، بعد فشل مسئولى شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق على مدار 4 ساعات فى رفع أنقاض تصادم العباسية، ما دفع المهندس هانى ضاحى وزير النقل إلى طلب المسئولين بالسكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث لتقديم الدعم الفنى والمساعدة فى رفع الأنقاض.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن السائق بعدما استقل القطار وبمجرد تحركه، اكتشف أن الفرامل الموجودة لا تعمل، وفشل فى إيقافه، لافتًا إلى أن سرعة القطار بدأت فى التزايد، وأن القطار خرج من الورش فى اتجاه شريط المترو ولم يستطع السائق إيقافه بسبب الفرامل.

سرعة القطار تعدت الـ100 كيلو بشكل سريع

وقالت المصادر، إن سرعة القطار تعدت الـ100 كيلو بشكل سريع، وإن السائق عندما لم يتمكن من إيقافه، واكتشافه تعطل الفرامل ترك كابينة القيادة هاربا تجاه العربة الأولى المجاورة للقطار لإنقاذ حياته.

وأكدت المصادر أن الكابينة تحطمت تمامًا، كما تحطمت العربة الأولى بشكل كبير، مما أدى إلى حدوث كسور بجسم السائق ونزيف داخلى له، وتم نقله لمستشفى عين شمس التخصصى، لافتة إلى أن المسئولين فى شركة المترو يتكتمون على سبب الحادث ويقولون إن السبب تجاوز السائق للسرعة، دون أن يشيروا إلى أن سبب تجاوز السرعة بأنه عطل الفرامل.

وزير النقل: التحفظ على شريط قطار مترو العباسية

من جانبه أكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل التحفظ على شريط مترو قطار العباسية وتسليمه إلى النيابة العامة لمواصلة تحقيقها فى الحادث، لافتًا إلى أن هذا الشريط سيكشف المسئولين الفعليين عن الحادث بما سجله عن اللحظات الأخيرة قبل التصادم.

وأضاف وزير النقل، خلال زيارته لسائق قطار العباسية أحمد محمد حمزة بمستشفى عين شمس التخصصى، أنه قرر تشكيل لجنة من أساتذة كليات الهندسة لمعاينة الحادث وإعداد تقرير فنى عن أسبابه وملابساته، وأنه سيتم محاسبة المسئول عن الحادث مهما كان منصبه.

ومن جانبها لجأت شركة المترو إلى تقطيع العربتين الأولى والثانية من قطار العباسية إلى أجزاء صغيرة، من خلال عدد من الفنيين، بالصواريخ إلى أجزاء صغيرة، وذلك لإزالة الحطام وإخراج العربتين تمهيدا لاستئناف حركة الخط الثالث.



موضوعات متعلقة..


- رئيس هيئة المترو: عودة العمل بخط العباسية صباح الغد

- المترو: حركة الخط الثالث لن تعود اليوم لصعوبة رفع حطام قطار العباسية

- رئيس هيئة مترو الأنفاق: حالة سائق قطار العباسية مستقرة الآن

- وزير النقل: التحفظ على شريط قطار مترو العباسية وتسليمه للنيابة العامة

- اعتصام سائقى مترو الخط الثالث رفضا لتحميل زميلهم مسئولية حادث العباسية

- وزير النقل يزور سائق قطار العباسية ويشكل لجنة لكشف أسباب الحادث

- بالصور.. مفاجأة.. قطار العباسية متعطل منذ شهر وخرج من الورش بدون فرامل

- بالفيديو.. انفراد.. أول لقطات لآثار حادث تصادم قطار مترو العباسية

- بالفيديو..توابع تصادم مترو أنفاق العباسية.. مسئولو المترو يفشلون فى رفع القطار المتحطم.. والوزير يطلب من السكة الحديد التدخل لتقديم المساعدة.. والمياه تغمر المحطة.. واستمرار توقف الحركة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ وجيه محمد

المال المباح في أسطورة السداح مداح

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى عبدالعال -التصالات سابقا

فضفضة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصراوي

الصراحه راحه لكي تنجح الشركه اداره ناجحه وصيانه ناجحه تفهم في اصلاح الاله وليس تلفها

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين قنا

حرااااااااام كده والله الاهمال وصل للزروه

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد موسى المتولى حامد

مبدا الثواب والعقاب

عدد الردود 0

بواسطة:

تاج الدين

اعمال تخريب بفعل فاعل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطيف

التحفظ على الشريط؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اقالة رييس شركة المتور ومساعدية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة