أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": النحس يطارد النقل والكهرباء.. وزير الداخلية يقود عملية إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين.. الرئيس يشهد اليوم الاحتفال بعيد العمال.. مدبولى: تراخيص البناء خلال أسبوع

الإثنين، 27 أبريل 2015 02:18 ص
"صحافة القاهرة": النحس يطارد النقل والكهرباء.. وزير الداخلية يقود عملية إخلاء ميدان رمسيس من الباعة الجائلين.. الرئيس يشهد اليوم الاحتفال بعيد العمال.. مدبولى: تراخيص البناء خلال أسبوع صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى - محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير التعليم الفنى فى حوار للأهرام: الحكومة ليست "جزرا" منعزلة، الانتهاء من انتشال "فوسفات قنا" اليوم، "الفتوى والتشريع": حصول الداخلية على أجر عن تأمين "الضرائب" باطل، الهنيدى: مراجعة دوائر النظام الفردى بشكل نهائى اليوم، النيابة الإدارية تدرس "تعديلات الكسب غير المشروع"، هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة صباح، اليوم الاثنين.



فى ما يمكن وصفه بـ"يوم الكوارث والحرائق" فى القاهرة، شهدت العاصمة أمس الأحد، اصطدام قطار بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالصداد الموجود بمحطة العباسية، وأكد المهندس على فضالى، رئيس شركة المترو، أن القطار كان خاليا من الركاب أثناء اصطدامه، مشيرا إلى أن الحادث تسبب فى توقف حركة القطارات فى المحطة، وتحطم القضبان بشكل تام، وتضرر القطار، وتحطمت العربة الأولى من القطار، وأصيب سائقه، وتفقد المهندس هانى ضاحى وزير النقل المحطة لمعاينة الحادث.

أخلت محافظة القاهرة، ميدان رمسيس، من إشغالات الباعة الجائلين، ونجحت فى نقلهم، أمس الأحد، إلى المكان المخصص لمزاولة أنشطتهم خلف محطة سكة حديد مصر بمنطقة أحمد حلمى، وذلك استعدادا لقيام الجهات الحكومية بعملية تأهيل عاجلة وسريعة للميدان.

- سقوط جميع المتهمين بارتكاب تفجير برجى مدينة الإنتاج الإعلامى



- "السيسى" يكرم اليوم 12 قيادياً عماليا فى احتفالية "عيد العمال"



- عبد الغفار شكر: الديمقراطية ليست من أولويات حكومة "محلب"



- "الرى" و"الزراعة" تنهيان استعدادات "الموسم الصيفى"



التعليم الفنى فى بعض الدول المتقدمة يعد قاطرة الاقتصاد الوطنى لهذه الدول فبلد مثل ألمانيا فإن نظام التعليم الفنى فيها جعل صادرتها السنوية تقارب 1500 مليار دولار سنويا، وجعلها تحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين وأمريكا، وفى مصر عانى التعليم الفنى لعدة عقود من التدهور والتهميش والإهمال وتدنى نظرة المجتمع إلى خريجى هذا النظام التعليمى، وأخيرا أدركت الدولة أهميته فى بناء اقتصاد الدول ووفقا لتطور الأوضاع فى البلد ودخولها فى مرحلة التنمية المستدامة والمشروعات والاستثمارات الكبيرة خلال المرحلة القادمة صدر القرار الجمهورى بإنشاء أول وزارة للتعليم الفنى، الأهرام ذهبت إلى الدكتور محمد يوسف أول وزير للتعليم الفنى وهو الحاصل على الدكتوراه فى هندسة الطرق والكبارى، ليرشدنا إلى طريق تعظيم الاستفادة من هذا النظام لعله يخرجنا من نفق التعليم الفنى المظلم.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، احتفال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعيد العمال، حيث يمنح الرئيس "وسام العمل" من الطبقة الأولى لعشرة من العمال المتميزين، من بينهم عامل السكة الحديد بالشرقية عبد المقصود محمود محمد السيد، الذى قاوم اثنين من الإرهابيين عندما رآهما يضعان قنبلة أسفل كوبرى الزقازيق القاهرة، واستطاع أن يمسك بأحدهما وتسليمه للشرطة، ما أدى إلى اكتشاف "خلية إرهابية" خطيرة، كما سيمنح الرئيس "نوط الامتياز" لاثنين من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة، وصرح جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بأنه سيقدم "ميثاق الشرف العمالى" للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يؤكد أن عمال مصر فى طليعة فئات المجتمع احتراما للشرعية والقانون، بعيدا عن الانحياز السياسى أو الدينى، ويدركون أن تحقيق مصالح العمال لا يتم إلا فى ظل الاستقرار والسلام الاجتماعى.

- عامل التحويلة وراء اصطدام مترو العباسية بالحيط



- تحرير ميدان رمسيس من الباعة الجائلين



- رئيس القابضة للمياه الطلمبات الحبشية وراء تسمم الشرقية



- قمة مصرية يونانية قبرصية فى نيقوسيا بعد غد




طلبت وزارة الإسكان من وزارة التنمية المحلية وضع الإجراءات المناسبة للقضاء على مخالفات البناء فى مهدها، وفقا لأحكام قانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية، حيث خاطب الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية لمتابعة الوحدات المحلية وتشجيع المواطنين على الحصول على التراخيص قبل البدء فى أى أعمال بناء، بتيسير إجراءات الحصول عليها فى فترة لا تتجاوز الأسبوع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية للتصدى لمخالفات البناء ومحاسبة المقصرين وحفظ حق الدولة.

تعقد لجنة تعديل قوانين الانتخابات اجتماعاً مهماً، اليوم، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب لحسم تعديل تقسيم الدوائر الفردية فى ضوء آخر تعديل ورد إلى اللجنة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بخصوص قاعدة بيانات الناخبين والسكان، موضحاً انه اتصل هاتفياً برئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء أمس لاستعجال التقرير بهدف ضبط نسبة الانحراف التى اكتشفتها اللجنة لدى المراجعة النهائية لتعديلات القانون فى نحو 12 دائرة فردية.

- حنفى: 3 مشروعات للصوامع بالتعاون بين القوات المسلحة والإمارات وأمريكا



- الأوقاف: "الشوقيون" روجوا شائعة جمع مصاحف الفيوم



- السيسى يكرم 10 من قدامى النقابيين



- الإمام الأكبر يلقى كلمة الافتتاح بمنتدى "تعزيز السلم" بأبو ظبى




أعلن الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد البيئية، أنه سيتم الانتهاء من انتشال جميع كميات الفوسفات الغارقة فى النيل بقنا، مساء اليوم الاثنين، مع وصول ونش بحمولة 1000 طن، أمس، لمنطقة الحادث للمساعدة فى عملية انتشال الصندل الغارق، وقال الوزير فى تصريحات صحفية أمس، إنه تلقى تقريرا فنيا يوثق ما تم من إجراءات بخصوص صندل قنا حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

أصدرت الجمعية العمومية لقسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد قشطة النائب الأول لرئيس المجلس أمس فتوى بعدم أحقية وزارة الداخلية فى تحصيل أجر عن حراسة مقار مصلحة الضرائب، وقالت الفتوى: "متى كان ما تؤديه الوزارة من خدمات الحراسة على خزائن مأموريات الضرائب التابعة للمصلحة أثناء الإيداع والصرف بالبنوك، لا يخرج عن اختصاصها العام المقرر بنص الدستور والقانون بحفظ الأمن وحمايته والمحافظة على المال العام، خاصة أموال الضرائب بوصفها من أهم إيرادات الموازنة العامة للدولة، فلا يمكن بحال اعتبار هذه الخدمات نوعا من انواع الخدمات الخاصة التى يجوز تأدية أى مبالغ من المصلحة المقابلة".

- أهالى سيناء يرحبون بتقليص الحظر ويرفضون تمديده



- الجماعات الإرهابية تواصل استهداف أبراج الاتصالات والكهرباء



- تطبيق الزيادة الثانية فى أسعار الكهرباء أول يونيو



- "مراجعة نهائية" لقانون تقسيم الدوائر فى اجتماع اليوم




قال وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، المستشار إبراهيم الهنيدى، إن اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات، لم تتلق قاعدة بيانات الناخبين والسكان، من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حتى مثول الجريدة للطبع عصر أمس، وأضاف فى تصريحات لمحررى البرلمان، أنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الجهاز اللواء أبو بكر الجندى، لسؤاله عن ذلك، وقال إنه كان مقررا أن تتلقاها اللجنة من الجهاز أمس، على حد قول الجندى له فى المكالمة.

ما زال مشروع تعديل قانون الكسب غير المشروع يثير ردود فعل مختلفة فى الأوساط القضائية بين الترقب والقبول والرفض، تجاه ما ينص عليه من اخضاع القضاة وجميع أعضاء الجهات والهيئات القضائية لسلطة جهاز الكسب غير المشروع، مع نقل تبعية الجهاز الى مجلس القضاء الأعلى بدلا من وزارة العدل، فبعد حصول الحكومة على موافقة مجلس القضاء الأعلى، وتلقيها رفض المحكمة الدستورية، وأرسلت مشروع القانون إلى هيئة النيابة الإدارية وفقا للمادة 185 من الدستور التى توجب عرض أى مشاريع قوانين تتعلق بالهيئات القضائية، عليها لإبداء رأيها فيه قبل إقرارها.

- اصطدام قطار مترو بصدادات محطة العباسية



- الفتوى والتشريع: الداخلية ملزمة بحراسة أموال الضرائب بلا مقابل



- وزير الصحة يطلق برنامج العلاج بالكروت الذكية فى سوهاج



- حكم قضائى بتغريم شركتين 60 ألف جنيه لخداع المواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة