أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم حزب تركى معارض لـ"أردوغان": الرسول لم يسكن فى قصر به 1500 حجرة

الإثنين، 27 أبريل 2015 01:18 ص
زعيم حزب تركى معارض لـ"أردوغان": الرسول لم يسكن فى قصر به 1500 حجرة أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الزعيم الكردى صلاح الدين دميرطاش، الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية، انتقادات للرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى يعيش فى قصر رئاسة الجمهورية المعروف بالقصر الأبيض، الذى بات رمزًا للإسراف والترف وشيّد بطريقة غير قانونية.

ونقلت صحيفة "زمان" عن دميرطاش قوله: "إن قادة المسلمين على رأسهم الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم لم يعلمونا الثراء والعيش فى إسراف وترف؛ فالرسول لم يترك ثروة بعد وفاته سوى أوامر الله تعالى ونمط معيشته فى الحياة".

ولفت دميرطاش، إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ورجال حكومة حزب العدالة والتنمية يزعمون أنهم يسيرون على منهاج النبى صلى الله عليه وسلم، وعلّق قائلاً "ألا لعنة الله على الكاذبين! هل عاش الرسول الأكرم فى قصر يضم 1500 غرفة، أما كنتم تزعمون بأنكم تسيرون على خطى الرسول الأكرم؟".

وأشار دميرطاش، الذى يستعد حاليًا لإطلاق حملة حزبه لخوض الانتخابات البرلمانية، التى ستجرى فى السابع من يونيو المقبل، إلى أن رئاسة هيئة الشئون الدينية المسئولة عن القضايا الدينية للشعب باتت أسيرة ومولعة بالترف والإسراف هى الأخرى.

وأشار دميرطاش، إلى السيارة الفارهة البالغ ثمنها مليون دولار التى يركبها رئيس هيئة الشئون الدينية محمد جورمز، وقال: "كيف لك أن تشترى سيارة بمليون دولار بأموال هذا الشعب، ولم يكف ذلك بل وصل به الأمر إلى أن شيّد قصرًا صغيرًا فى أنقرة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة