أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تسلم بيلاروسيا 4 طائرات قتالية – تدريبية من طراز "ياك- 40"

الإثنين، 27 أبريل 2015 06:19 م
روسيا تسلم بيلاروسيا 4 طائرات قتالية – تدريبية من طراز "ياك- 40" طائرات روسية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الإعلامى التابع لشركة "إركوت" الروسية المنتجة للطائرات القتالية - التدريبية من طراز" ياك –40 " أن وزارة الدفاع فى جمهورية بيلاروسيا، تسلمت 4 طائرات من هذا النوع .

وقال البيان الصادر عن الشركة -وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الاثنين- "إن احتفالا جرى فى مطار ليدا البيلاروسى بمناسبة تسليم مجموعة من الطائرات، التى تجمع بين القدرات القتالية والتدريبية، الجديدة من طراز ياك-40 لقاعدة 116 الخاصة بطائرات الهجوم التابعة للقوات الجوية البيلاروسية.

وأضاف البيان، أن هذه الطائرات الأربع ستكون بمثابة سرب مستقل، يذكر أن الطائرة من طراز ياك- 130 تعد طائرة قتالية تدريبية من جيل جديد وهى ذات مقعدين وتستخدم لتدريب الطيارين بالإضافة إلى أنها مخصصة للاستخدام القتالى فى الظروف الجوية العادية والمعقدة وضد الأهداف الجوية والأرضية.

ووفقا لخواص هذه الطائرة التكتيكية — التقنية بالإضافة إلى قدرتها على المناورة تعتبر هذه الطيارة قريبة جدا من المقاتلات الحديثة أثناء تحليقها على سرعات لا تفوق سرعة الصوت. وهذا يعطى فرصة لتدريب الطيارين الذين يستخدمون الطائرات من الجيلين «4+» و" 5". هذا وتستطيع هذه الطائرة الهبوط على أرض غير مجهزة للطائرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة