أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل الحرب جوًا وبرًا على الإرهاب بسيناء.. تدمير 26 بؤرة إرهابية وتوجيه ضربات مباشرة لأهداف مسلحة وتجمعات تكفيريين بالعريش والشيخ زويد.. وتوتر فى رفح بعد قطع متطرفين رأس صبى وإطلاق النار على آخر

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:08 ص
تواصل الحرب جوًا وبرًا على الإرهاب بسيناء.. تدمير 26 بؤرة إرهابية وتوجيه ضربات مباشرة لأهداف مسلحة وتجمعات تكفيريين بالعريش والشيخ زويد.. وتوتر فى رفح بعد قطع متطرفين رأس صبى وإطلاق النار على آخر عمليات الجيش فى سيناء - صورة أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن تدمير أكثر من 26 بؤرة إرهابية فى غضون الـ24 ساعة الماضية فى مناطق متفرقة بالعريش وجنوب رفح والشيخ زويد.

وأوضحت المصادر أن طائرات عسكرية وجهت ضربات مباشرة لأهداف مسلحين وعربات متحركة ومزارع إلى جانب منازل ومناطق تجمعات ومخابئ تحت الأرض وهو ما أوقع عددا من القتلى والمصابين بين صفوف المسلحين.

القوات تحبط هجمات إرهابية


كما أحبطت القوات 3 محاولات لهجمات بالنيران وعبوتين مسلحتين قامت بها عناصر مسلحة ضد القوات دون أن يتسبب ذلك فى خسائر.

وأكد شهود عيان أن الملاحقات الأمنية للعناصر المسلحة تتواصل وسمعت فى مناطق العمليات أصوات تفجيرات وشوهدت طائرات توجه ضرباتها لأهداف فى اقصى جنوب مركز رفح ومناطق حدودية.

توتر برفح بين التكفيريين والقبائل


وشهدت مناطق جنوب رفح بوادر توتر بين المجموعات التكفيرية المسلحة وأبناء القبائل بمنطقة وسط سيناء بعد مقتل شخص من أهالى المنطقة رميا بالرصاص وذبح صبى وتفجير منزل.

وحملت قبيلة الترابين التنظيمات المسلحة المسئولية عن قتل أحد أبنائها بقرية البرث جنوب رفح، رميا بالرصاص والذى رفض استلام بيان من المسلحين وتفجير منزل أحد رجال الأعمال أبناء القبيلة الكائن بمنطقة أبوطويلة بالشيخ زويد بواسطة كميات من المتفجرات بعد أن أمروا ساكنيه بإخلائه وتم نسف المنزل المكون من عدة طوابق بالكامل.

وقال أهالى بقرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد أن المسلحين قاموا بذبح صبى يبلغ من العمر 16 عاما أمام مدرسة أبو العراج وقاموا بفصل رأسه عن جثته، فيما شوهدت أعداد من المسلحين تقوم بتوزيع بيانات على الأهالى بمناطق جنوب رفح تدعوهم فيها إلى وقف التعامل مع الجيش وتحذرهم بقطع رقاب كل من يثبت تورطه فى تعاون مع الجيش والشرطة.

مسلحون يضرمون النار فى شاحنة أغذية خاصة بالقوات برفح


وأعلنت مصادر أمنية أن مجموعة مسلحين أضرموا النيران فى شاحنة مواد غذائية على مدخل مدينة رفح الغربى، وأن الشاحنة لمعلبات خاصة بالقوات واعترض طريقها المسلحون وأمروا سائقها بالتوقف وأشعلوا فيها النيران، وأطلقت مجموعة مسلحة أخرى النار من بعد على صهريج للغاز أثناء سيره على طريق الشيخ زويد دون أن تتمكن نيرانهم من إصابته.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء عن مواصلة عمليات الفحص الأمنى للشقق السكنية وفحص المنازل القريبة من أقسام الشرطة والمقرات الأمنية بالعريش، وأوضح بيان أمنى للمديرية أنه تم إجراء فحص أمنى لعدد 235 شقة بالعريش، وضبط 56 هاربا من تنفيذ أحكام بينهم المحكوم عليهم فى جناية "نبيل إ س ع"، والمطلوب فى القضية (قتل) والمحكوم عليه فيها بالإعدام شنقاً.

كما تم تحرير 145 قرار إزالة مخالفة إدارية فورية، 9 محاضر إشغال طريق، 7 محاضر بائع متجول، 2 محضر بيئة .

وفحص 120 شخصا بنوع الاشتباه والتحرى، تم فحصهم وصرفهم، وضبط 197 مخالفة مرورية.

تطبيق حظر التجوال بالعريش بعد تعديل توقيتاته


وبدأ فى مدينة العريش، تطبيق حظر التجوال فى أول يوم له بعد تقليص ساعاته ليصبح من الثانية عشر ليلا حتى السادسة صباحا، والتزم الأهالى بالقرار فى موعده الجديد وجابت دوريات الشرطة الشوارع فى حين أطلقت الارتكازات الأمنية نيرانها التحذيرية بكثافة من مختلف مناطق تواجدها، إضافة إلى القنابل الصوتية والتى أحدثت أصوات انفجارات يسمع صداها بمختلف أنحاء المدينة.


موضوعات متعلقة:


- الأمن الوطنى يخطط لكشف مركز عمليات "ولاية سيناء".. مصدر: تأمين تحركات الجيش والشرطة باستخدام كاسحات الألغام.. وحرس الحدود والبحرية يراقبان السواحل لقطع خطوط الإمداد بين التكفيريين وحماس











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

nagy khalil

النصر

الله معكم وان شاء الله النصر للجيش المصرى العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

لمن يريد أن يسمع

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

يا اهل سيناء الشرفاء اقطعوا رؤس التكفيريين ومن يتعاون معهم فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

عدو الخرفان

تدمير غزة والوحدة مع اسرائل

عدد الردود 0

بواسطة:

م حمدي الخطيب

اخره المعروف

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاحر

كيف ان"مصدر امنى"يصرح بتفجير منزل وقطع رأس صبى وكأننا نحكى حدوتة من التراث! اين الميديا لكل العالم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة