أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: موشيه يعالون: لن نسمح لحزب الله بامتلاك أسلحة متقدمة.. إسرائيل تشارك بمؤتمر حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل لأول مرة.. تل أبيب ترسل بعثة عسكرية لنيبال للمشاركة فى عمليات الإنقاذ

الإثنين، 27 أبريل 2015 11:52 ص
الصحافة الإسرائيلية: موشيه يعالون: لن نسمح لحزب الله بامتلاك أسلحة متقدمة.. إسرائيل تشارك بمؤتمر حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل لأول مرة.. تل أبيب ترسل بعثة عسكرية لنيبال للمشاركة فى عمليات الإنقاذ موشيه يعالون
كتب محمود محيى ــ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل ترسل بعثة عسكرية لنيبال للمشاركة فى عمليات الإنقاذ



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن البعثة الإسرائيلية العسكرية لإغاثة منكوبى الزلزال المدمر فى نيبال الذى أوقع أكثر من 3700 قتيل، توجهت اليوم إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، مشيرة إلى أن البعثة تضم طواقم طبية بقيادة الدكتور لواء بدر طريف، وكذلك طواقم إنقاذ تابعة لقيادة الجبهة الداخلية.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه من المقرر أن تقلع طائرتان أخرتان ظهر اليوم فى طريقهما إلى كاتماندو محملتان بالأدوية والعتاد لإغاثة منكوبى الزلزال، مشيرة إلى أنه قد وصل نائب مدير وزارة الخارجية الإسرائيلية للشئون الأسيوية مارك سوفير إلى العاصمة النيبالية لإدارة أعمال الإنقاذ وإعادة المواطنين الإسرائيليين إلى إسرائيل.

ويعمل سوفير مع الملحق العسكرى الإسرائيلى فى الهند على العثور على مجموعة متنزهين إسرائيليين فى جبال الهيمالايا، كان الاتصال معهم قد انقطع بسبب الزلزال.


يديعوت أحرونوت: وزير الدفاع الإسرائيلى: لن نسمح لحزب الله بامتلاك أسلحة متقدمة



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى لوح مساء أمس الأحد بمسئولية إسرائيل فى قصف سلاح الجو الإسرائيلى لمخزن للأسلحة على الحدود السورية – اللبنانية، وقال إن تل ابيب لن تسمح أبدا لحزب الله بامتلاك أسلحة تهدد بها أمن إسرائيل.

اليوم السابع -4 -2015

وأضاف فى تصريحات قالها مساء اليوم بمناسبة احتفال الإسرائيليين بإقامة الدولة، أن إيران تواصل محاولتها لتسليح حزب الله، وفى الآونة الأخيرة حاولت تسليح الحزب بأسلحة دقيقة جدا بكافة السبل.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى سيلاحق حزب الله فى أى مكان وفى أى وقت، بهدف منع حصولها على هذه الأسلحة، متهما إيران بإثارة أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بكل السبل المتاحة لديها.


معاريف: للمرة الأولى فى تاريخها إسرائيل تحضر مؤتمر حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنها للمرة الأولى فى تاريخ إسرائيل، تشارك غدا تل أبيب فى افتتاح المؤتمر الدولى لحظر انتشار الأسلحة النووية، والذى سيعقد بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل هى الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التى لم توقع بعد على وثيقة حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، واشترطت للتوقيع على الوثيقة هو إبرام اتفاق بين إيران والدول العربية حول برنامجها النووى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلى مسئول بالخارجية الإسرائيلية قوله، إن حضورها للتعبير عن رغبتها فى إرسال مراقبين للإشراف على برنامجها النووى لكن دون أن يكون هناك قرار يلزمها بذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر من الدول التى تؤيد انضمام إسرائيل إلى وثيقة حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، وفيما يبدو أن مشاركة إسرائيل فى المؤتمر غدا سيكون لها مردود إيجابى لدى الدول العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة