أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات التايلاندية تصادر ثلاثة أطنان من العاج المهرب من كينيا

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:10 ص
السلطات التايلاندية تصادر ثلاثة أطنان من العاج المهرب من كينيا عاج أفريقى _ صورة أرشيفية
بانكوك (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادرت السلطات التايلاندية ثلاثة أطنان من العاج المهرب داخل أجولة أوراق الشاى من كينيا فى ثانى أكبر عملية فى تاريخ البلاد بعد أسبوع من مصادرة أكبر كمية عاج، وفقا لمسؤولين بالجمارك اليوم الاثنين.

وصودر 511 نابا من أنياب الأفيال العاجية تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار، كانت فى طريقها إلى لاوس، فور وصولها يوم السبت فى ميناء بإقليم تشونبورى شرق تايلاند.

وجاءت العملية عقب تلقى مسؤولى الجمارك بلاغا فى كل من لاوس وتايلاند، ما دفع السلطات إلى تعقب الحاويات القادمة من كينيا، حسبما قال المدير العام لهيئة الجمارك، سوماتشاى سوجابونجسى للصحفيين.

وتم شحن العاج، وسط أوراق الشاي، من كينيا فى الرابع والعشرين من مارس ، ومن ثم إلى سريلانكا وماليزيا وسنغافورة قبل أن يصل إلى تايلاند.

وتأتى تلك العملية بعد اسبوع من مصادرة السلطات التايلاندية لأربعة أطنان من العاج كانت مهربة من الكونغو ومتجهة أيضا إلى لاوس فى أكبر عملية مصادرة فى تاريخ البلاد على حد وصف المسئولين.

وقال سوماتشى إن العاج الذى صودر يوم السبت "أفضل وأكثر اكتمالا مقارنة بالكمية السابقة" وكان من المرجح أن يتم توزيعها على المشترين فى الصين وفيتنام وتايلاند فى حال وصول الشحنة إلى لاوس.

وتايلاند أحد أهم الجهات التى يقصدها العاج الأفريقى المهرب فى آسيا وربما تواجه عقوبات دولية قريبا إذا ما لم تحرز أى تقدم فى مكافحة تلك المشكلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة