الجمعة، 24 مارس 2017 05:51 م
خالد صلاح

مرسيدس: خدمة عملائنا سبب وقف تجميع السيارات فى مصر

الإثنين، 27 أبريل 2015 03:28 م
مرسيدس: خدمة عملائنا سبب وقف تجميع السيارات فى مصر سيارة مرسيدس

كتبت أمانى سمير

أكد مصدر مسئول بشركة "مرسيدس –بنز إيجيبت"،أنّ مصلحة عملائها تأتى دائماً على قمة أولويات الشركة فى كل الأسواق التى تتواجد بها مرسيدس-بنز، موضحا أنه يمكن للتجميع المحلى أن يكون أساساً قوياً لخدمة العملاء بشكل أفضل فى بعض الأسواق، ولكنه فى نفس الوقت لا يُعد شرطاً ضرورياً للخدمات والعمليات الناجحة، وهو ما أثبتته خبرة الشركة العريقة فى معظم الدول والأسواق التى لا يوجد بها أى عمليات للتجميع المحلى.

وأضاف المصدر، أنه تم تأسيس مشروع مشترك بين شركة دايملر والشركة المصرية الألمانية للسيارات "إيجا"، حيث بدأ مشروع التصنيع فى عام 1997، وقامت "إيجا" بممارسة نشاط تجميع سيارات الركوب لموديلات مرسيدس-بنز لأكثر من 18 عام.

وطبقاً لبنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التى تم توقيعها عام 2001، التى تنص على تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنوياً على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبى بداية من عام 2010.

وبالتالى أكدت "دايملر" والشركة المصرية الألمانية للسيارات "إيجا" أن نشاط تجميع السيارات فى السوق المحلى سيصبح غير مجدى من الناحية الاقتصادية على المدى الطويل، كما أن ذلك يواكب التغير العالمى فى الطرازات لتتحول من الجيل الحالى إلى الجيل اللاحق خلال أعوام 2014 و2015. وبناء على ما سبق فإنّ نشاط تجميع مرسيدس- بنز لسيارات الركوب فى السوق المحلى سيتوقف بحلول مايو 2015.

وبدعم من دايملر ايه جى، قرر مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية للسيارات" إيجا"تغيير نموذج أعمال الشركة لتصبح مورد مستقل فى مجال تجميع السيارات للغير وكذلك تصنيع المكونات.

علما بأن الشركة المصرية الألمانية للسيارات" إيجا " سوف تستمرفى انتاج و تصدير أقراص الفرامل إلى " دايملر ايه جى " كمورد اساسى لهذه المكونات.

وبناءً عليه، قامت "دايملر" ببيع حصتها فى اسهم الشركة المصرية الألمانية للسيارات "إيجا" (وهى حصة أقلية) إلى الشركة الوطنية للسيارات "ناتكو"- الشركة القابضة لشبكة الموزعين المعتمدين لمرسيدس-بنز لسيارات الركوب فى مصر- مع استمرار التعاون فى مجالات البيع و خدمات ما بعد البيع بدون تأثر فى المبيعات أو نظام التوزيع نتيجة هذه التغييرات.

باعتبارنا من رواد قطاع السيارات الفخمة بسوق السيارات المصرى، فإننا نؤكد التزامنا تجاه هذا السوق المهم حالياً ومستقبلاً، خاصة مع إطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد العاملين وتنمية مهاراتهم، والتوسع فى شبكة موزعينا على مستوى الجمهورية.




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة