أكرم القصاص - علا الشافعي

الاستشعار عن بعد:القمر"إيجيبت سات 2" أصابه عطل تقنى وأصلحناه على الفور

السبت، 25 أبريل 2015 01:49 م
الاستشعار عن بعد:القمر"إيجيبت سات 2" أصابه عطل تقنى وأصلحناه على الفور قمر صناعى - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مدحت مختار، رئيس هيئة الاستشعار عن بعد، إن ما أشيع عن فقدان السيطرة على القمر الصناعى"إيجيبت سات 2" غير صحيح، مؤكداً أن "القمر" تحت التحكم المصرى الكامل، وأن ما أصابه هو عطل تقنى اعتيادى.

وأوضح رئيس الهيئة، فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن الأعطال، التى دار حولها الحديث، إنما هى أعطال تقنية اعتيادية، تحدث فى أى قمر صناعى فى العالم، ومن الوارد حدوثها فى كل يوم وكل ساعة"، مشيراً إلى أنه "سرعان ما تمت السيطرة على العطل فى غضون بضع ساعات".

وأوضح مختار، أن أى عطل يبدأ اولاً بعدم استجابة القمر للأمر المعطى، "السبب قد يكمن فى ضعف شحن البطاريات"، التى سرعان ما يتم شحنها من جديد، وبالتالى ترجع السيطرة الكاملة على القمر، مؤكدا أنه من الممكن تكرار ذلك "أكثر من مرة فى اليوم الواحد، وتحدث هذه الأشياء مع أى قمر، مهما كان نوعه.

واعتبر مختار، أن الشائعات مغرضة فى حقيقة الأمر، من أجل "صنع شوشرة" ليس لها أصل أو سبب، تظهر فى أوقات مختلفة، وكانت قد ظهرت أيضاً، أثناء إطلاق القمر من قاعدة "بايكونور" فى كازاخستان، إلى الفضاء فى 16 أبريل 2014.

وأفصح مختار أن هيئة الاستشعار تسير طبقاً لخططها الموضوعة، وهى خطة تصنيع أقمار صناعية فى مصر بتقنيات روسية، وأوكرانية، وفى القريب العاجل سيكون هناك قمر صناعى مصرى بالكامل ينطلق من مصر.

وكانت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، فى عددها الصادر الخميس 23 أبريل، ونقلاً عن مصدر مسؤول فى مؤسسة "إنيرجيا" لإطلاق الصواريخ الفضائية، زعمت أن "القمر المصرى يرفض الاستجابة للتعليمات والدوران فى مداره، بعد أقل من عام من إطلاقه، حيث فقد التحكم فيه يوم 14 أبريل.


موضوعات متعلقة..


- "الاستشعار عن بعد" تُطمئن المصريين على "إيجبت سات 2": نملك شفرات القمر ورفضنا طلب روسيا التحكم فيه.. نرصده ثانية بثانية وحلق فوق الإسكندرية والآن باليابان.. ويطير على ارتفاع 717كم ويسير بسرعة 7.19كم/ث











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ems

نفسى اعرف احنا استفادنا ايه من قمر ده ومن بتوع الاستشعار عن بعد !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

تحليل فقه السيسى الدينى

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal elgendy

لماذا التضارب في الاخبار والانكار في البداية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم1

خسارة فيك الشرح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة