أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة: تكثيف حملات ضبط السيارات الملوثة للهواء

الجمعة، 24 أبريل 2015 05:05 م
وزير البيئة: تكثيف حملات ضبط السيارات الملوثة للهواء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه تم تكثيف حملات لضبط السيارات التى تتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات، وذلك بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات.

وأضاف الوزير فى تصريحاتٍ صحفية اليوم، أن شرطة البيئة تمكنت خلال حملة أمنية بالقاهرة، من ضبط 18 سيارة مخالفة، فى ضوء اطلاع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمهامها، فى مكافحة ظاهرة تلوث الهواء، وبالتنسيق مع الأجهزة النوعية، والتى من أسباب حدوثها زيادة نسبة عوادم المركبات.

وأكد الوزير أن الأجهزة الأمنية اتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ومواصلة جهودها فى مكافحة مصادر التلوث البيئى، بالتنسيق مع مديريات الأمن المعنية، والجهات الإدارية المعاونة، للقضاء على مصادر التلوث الهوائى، والحد من آثاره السلبية، لما فى ذلك من مردود إيجابى لدى المواطنين، تجاه التواجد الأمنى المستمر، وضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة الخاصة بفحص عوادم السيارات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن القاهرة والمركز الفنى لعادم السيارات التابع لجهاز شئون البيئة بشبرا الخيمة عن فحص 56 سيارة، منها 28 تسير بالسولار، و28 بالبنزين، وتبين أن منها 18 مخالفة (8 سولار– 10 بنزين) وتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات.



أخبار متعلقة..



- رئيس "شئون البيئة": رفع صندل الفوسفات الغارق لتعويمه إلى منطقة آمنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري قرفان

والكارثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة