أكرم القصاص - علا الشافعي

قاضية كندية تأمر بالإفراج عن معتقل سابق بجوانتانامو

الجمعة، 24 أبريل 2015 08:21 م
قاضية كندية تأمر بالإفراج عن معتقل سابق بجوانتانامو معتقل جوانتانامو
تورونتو (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت قاضية كندية اليوم الجمعة بالإفراج عن نزيل سابق بمعتقل خليج جوانتانامو يسـتأنف ضد ادانته فى محكمة بواشنطن بارتكاب جرائم حرب بما فيها قتل جندى أمريكى.

وقالت القاضية جوون روس إن شروط الإفراج عن عمر خضر سوف يتم تحديدها بحلول الخامس من مايو، وقالت الحكومة الكندية انها سوف تستأنف ضد الحكم، ويقضى خضر المولود فى تورونتو عقوبة بالسجن ثمانى سنوات فى سجن فى ألبرتا صدرت من محكمة عسكرية امريكية عام 2010. وادين بخمس جرائم حرب من بينها القاء قنبلة عندما كان فى الخامسة عشر من عمره قتلت السارجنت بالجيش الأمريكى كريستوفر سبير فى أفغانستان اثناء قتال مسلح فى عام 2002، وقضى عقدا فى سجن جوانتانامو.

ووافق خضر الذى يبلغ عمره الآن 28 عاما إبرام اتفاق فى عام 2010 مع المحكمة يشترط أن يقضى عاما من عقوبته البالغة ثمانية اعوام فى القاعدة البحرية الأمريكية فى كوبا، غير أنه قال بعد ذلك أنه اعترف بالذنب فقط حتى يغادر جوانتانامو ويرسل إلى كندا.

وقالت روس إن خضر لديه أساس قوى للاستئناف وأن الإبقاء عليه خلف القضبان لا يخدم الصالح العام، وقال نيت ويتلينغ أحد محاميى الدفاع عن خضر "عمر محظوظ أنه عاد إلى كندا حيث يوجد لدينا محاكم حقيقية وقوانين حقيقية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة