أكرم القصاص - علا الشافعي

المايوه الرئاسى.. حكام قرروا التحرر من الرسميات على البحر

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:28 ص
المايوه الرئاسى.. حكام قرروا التحرر من الرسميات على البحر الملك فاروق
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتخلص من رباط عنقه الأنيق.. يبحث عن شبشب البحر الذى اعتاد استعماله، يفك أزار سرواله، وهوب يظهر المايوه على السطح، أنها قصة ما وراء البذلة الرئاسية والتى تحكيها مايوهات ظهرت على شواطئ العالم أبطالُها رؤساء وملوك اختاروا التحرر من كل وأى شىء داخل القصر الرئاسى، وفضلوا أن يكونوا فى هذا اليوم مجرد مواطنين عاديين على شاطئ البحر، فمنهم من ازداد وسامة فى المايوه ومنهم من قضى المايو تمامًا على شعبيته، ونقدم لكم أشهر 10 مايوهات رئاسية عرفها الشاطئ كالآتى:

الملك فاروق -اليوم السابع -4 -2015
الملك فاروق



للمايوه مكانة خاصة فى قلب فاروق، حيث كان يتحرر من قيود الملكية، هاربًا إليه فى أوقات الحر على شواطئ رأس البر والإسكندرية، ويوجد حتى الآن صور عديدة لفاروق بأكثر من مايوه على شاطئ البحر.

جون كيندى -اليوم السابع -4 -2015
جون كيندى


عُرف كيندى بحبه الشديد للرياضة، وتسبب ارتداء "كيندى" للمايوه إلى زيادة عدد معجباته وشعبيته بين النساء فى أمريكا والعالم، كما أن السيدة الأولى جاكلين كيندى عرفت بغيرتها الشديدة على زوجها من المعجبات.

جيرالد فورد -اليوم السابع -4 -2015
جيرالد فورد



الرئيس الثامن للولايات المتحدة، وابن الحزب الجمهورى المعروف بتحفظه، إلا أن المايوه كان ملمحًا أساسيًا فى حياة فورد حيث اشتهر بنزوله لحمام السباحة الخاص بالبيت الأبيض، كما أن كلابه كانت رفيقه الدائم على المسبح.

جمال عبد الناصر -اليوم السابع -4 -2015
جمال عبد الناصر


بالرغم من تحفظ "ناصر" الشديد، إلا أن صورته وهو يجلس مع زوجته "تحية" وهو يلتقط لها صورة على البحر مرتديًا المايوة تستطيع أن تخبرك الكثير عن بساطة هذا الرجل بعيدًا عن قصر القبة.

ليندون جونسون -اليوم السابع -4 -2015
ليندون جونسون


بينما كان العالم يؤنب جونسون على أمره الشهير بزيادة التدخل الأمريكى فى فيتنام، كان يهرب من السياسة الخادعة إلى تعرى الحقيقة فى المايوه، مستمتعًا بحمام شمس خاص مع حفيده وكلبه بعد خروجه من البيت الأبيض.

فلاديمير بوتين -اليوم السابع -4 -2015
فلاديمير بوتين


شهد الكرملين على واحدة من أكثر قصص المايوه جدلاً فى تاريخ القصور الرئاسية، حيث وضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مفهوم جديد لفتح الصدر والاستمتاع بالمايوه على ساحل البحر الأسود.

إنجيلا ميركل -اليوم السابع -4 -2015
إنجيلا ميركل


للنساء داخل قصور الحكم نصيب من المايوه أيضًا، حيث لم يمنع خشية ميركل من الصحافة أو تقلدها بمنصب المستشارة الألمانية، من مزاولة حقها الطبيعى فى ارتداء المايوه غير أبهة بما سيقوله العالم عنها.

تونى بلير -اليوم السابع -4 -2015
تونى بلير


ومن ألمانيا إلى بريطانيا، حيث استطاع مصورو البابارتزى التقاط صور عديدة لرئيس الوزراء البريطانى السابق وهو يرتدى المايوة بل ويعلق ملابسه المبللة لتنشف فى الشمس كأى مواطن عادى.

باراك أوباما -اليوم السابع -4 -2015
باراك أوباما



للمايوه فضل كبير على أوباما، حيث تسببت صورته بعضلاته المفتولة على البحر عام 2009 إلى شعور العديد من الأمريكيين بأن هذا هو الشاب الذى يحتاجه البيت الأبيض الأن بعيدًا عن الشعر الأبيض والكرش المترهل الذى أصاب معظم من سبقوه.

أنور السادات -اليوم السابع -4 -2015
أنور السادات


يعتبر السادات الرئيس المصرى الأكثر حرية وعدم ممانعة لتصويره بالمايوه، حيث أجاد ابن قرية ميت أبو الكوم السباحة من الترع وحتى شواطئ المعمورة.

ولم نر بعد هذا العصر أى صور لمايوهات رئاسية فى مصر حتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

رحمه ونور علي السادات

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

بيفكرني

عدد الردود 0

بواسطة:

Apolara

عاشت مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة