أكرم القصاص - علا الشافعي

4أخطاء تفعلينها أثناء العناية ببشرتك تسبب التجاعيد..أهمها كثرة تنظيفها

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:06 م
4أخطاء تفعلينها أثناء العناية ببشرتك تسبب التجاعيد..أهمها كثرة تنظيفها العناية بالبشرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص كل سيدة أو فتاة على جمالها، فتضع نظامًا يوميًا للعناية ببشرتها، من خلال استخدام الماسكات والكريمات المرطبة، ولكن هناك بعض الأخطاء التى ترتكبها النساء فى نظام العناية بالبشرة تؤدى للتعجيل بظهور التجاعيد.. وهنا نقدم لكِ أهم الأخطاء التى تفعلينها أثناء العناية ببشرتك، بحسب جريدة "دايلى ميل"، وهى:

1- من أكثر الأخطاء التى تقوم بها أغلب النساء فى العناية بالبشرة، هى اعتقادهن أن الكريم الواقى من الشمس يستخدم فقط فى الصيف أو فى ظل حرارة الجو وليس من الضرورى استخدامه فى الشتاء، وهذا خطأ كبير، فيجب أن تستخدمِ الكريم الواقى من الشمس إذا خرجتِ من منزلك فى فترة النهار، لأن عدم استخدامه يسبب تعجيل ظهور التجاعيد فى وجهك.

2- من الأخطاء أيضاً ترك شعرك على جبهتك، لأن الزيوت الموجودة بشعرك تسبب سد مسام بشرتك فى الجبهة، وهو ما يعجل بظهور التجاعيد، لذا قومى بربط شعرك للخلف بشكل خفيف بدون ضغط على شعرك، حتى لا يتساقط.

3- الإسراف فى استخدام منظفات الوجه، فبالرغم من أن البشرة الدهنية تحتاج للتنظيف بشكل مستمر حتى لا تتكون البثور، إلا أن الإسراف فى تنظيف البشرة بمنظفات الوجه، المليئة بالمواد الكيمائية، والتى تؤدى لجفاف بشرتك وظهور الخطوط بها والتجاعيد.

4- استخدام كريمات عديدة ولا تتناسب مع نوع البشرة، وهذا خطأ تقع فيه كثيرٌ من النساء، فإذا كانت بشرتك دهنية واستخدمتِ كريماً للبشرة العادية يسبب أضرارًا كثيرة وآثارًا عكسية على البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة