أكرم القصاص - علا الشافعي

رواد "تويتر" يحتفلون بالذكرى الثانية لتأسيس "تمرد".. محمود بدر يروى ذكريات تأسيس الحركة.. ومستخدمو موقع التواصل: فعلت بالإخوان ما لم يتوقعه مرشدهم حسن البنا.. واستمارتها كتبت شهادة وفاتهم

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 06:55 ص
رواد "تويتر" يحتفلون بالذكرى الثانية لتأسيس "تمرد".. محمود بدر يروى ذكريات تأسيس الحركة.. ومستخدمو موقع التواصل: فعلت بالإخوان ما لم يتوقعه مرشدهم حسن البنا.. واستمارتها كتبت شهادة وفاتهم استمارة تمرد
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بحلول الذكرى الثانية على تأسيس حركة "تمرد"، التى استطاعت تجميع أطياف الشعب المصرى، ضد نظام جماعة الإخوان، والإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى بعد مظاهرات حاشدة شهدتها البلاد فى 30 يونيو عام 2013.

ودشن مستخدمو "تويتر" هاشتاج حمل عنوان "فى ذكرى تاسيس تمرد"، شارك فيه محمود بدر، أحد مؤسسى الحركة، كما شارك خلاله المستخدمون برواية ذكرياتهم مع الحركة، وانطباعاتهم عنها، وإيمانهم بها منذ الشرارة الأولى لانطلاقها فى إبريل عام 2013.

"تمرد" مصرية الفكرة والتصنيع وحتى التقفيل


بدأ محمود بدر الحديث عن حركته التى أنشأها بصحبة مجموعة من رفاقه، لأيمانهم بضرورة الخلاص من نظام جماعة الإخوان، قائلاً: "تمرد كانت مصرية 100% فى الفكرة والتصنيع وحتى التقفيل كمان".

ودافع بدر عن الشائعات التى خرجت ضده، عقب نجاح الحركة فى الإطاحة بالإخوان، وتحوله هو وزملاءه إلى رموز ثورية، استطاعت اقتلاع نظام الإخوان من جذوره قائلاً: "قالك بنيت مصنع بسكويت ليا وقالك بقى المستشار الاعلامى لوزير الكهربا وقالك خد ملايين من الإمارات وقالك هو اللى أكل الجبنة، عالعموم مش بيفرق معايا كتير الكلام وعارف أن قبل 28 أبريل فى ذكرى تأسيس تمرد بتتعمل حملة هجوم وإشاعات كتير وأنا مستعد ليها جدا".

وعن ذكرياته للمؤتمر الأول للحركة، كتب بدر قائلاً: "أول مؤتمر صحفى كان فى مركز الحياة فى الدقى أجرنا القاعة بـ 300 جنيه وعملنا بنر بـ 110 وكنا بنقول معانا يارب".

محمود بدر: كل واحد ليه ذكرى مع تمرد


وأضاف بدر: "لو بنتهز من الشتيمة والإشاعات مكناش كملنا يومين فى تمرد أصلا وزى ما حدش رجعنا عن اللى فى راسنا زمان مش هنرجع دلوقتى، لو سألت كل واحد حتى لو مختلف معانا دلوقتى هتلاقى ليه ذكرى مع تمرد.. حتى لو كان من الخرفان برضه بتفكرهم بأيام سودة".

ووصف مستخدمو الهاشتاج، حركة تمرد، بأنها: "فعلت فى جماعة الإخوان ما لم يتوقعه حسن البنا"، كما أنها شكلت بداية القضاء على الإخوان، بتلاحم الشعب المصرى للقضاء على تجار الدين.

أحمد حمودة وجه رسالة تحية إلى شهداء مصر منذ ثورة يناير حتى الآن، فى ذكرى تأسيس الحركة، قائلاً: "إلى روح شهداء مصر فى ثورة يناير إلى ثورة 30 يونيو تحية إجلال وتعظيم".

ووصفت مستخدمة استمارة التوقيع على "تمرد" بقولها: "ورقة وإمضاء غيرت مجرى بلد فى أقل من ثانية ومنحتها حرية وإرادة شعبية".

كتبت شهادة وفاة الإخوان


حسن الصباغ شارك قائلاً: "مفيش حد ينسى ما فعلته تمرد وشجاعة شباب تمرد ومفيش حد هيشتم إلا الإخوان لأنهم هم كما مش هيقدروا ينسوا ما فعلته تمرد لأنها شردتهم، فهى حالة شعبية لايمكن تتنسى".

ابن النيل تمنى استمرار الحلقة لتكون غصة فى حلق أى مستبد، وغرد قائلاً: "كنت أتمنى أن يبقى التمرد ليكون شوكة فى حلق كل من تسول له نفسه المساس بمصر وأمنها وشعبها والمساعدة فى بنائها ومازال ذلك ممكن".

وتابع أندرو الفار قائلاً: "كانت فكرة تحولت إلى استمارة التف حولها الشعب فأصبحت شهادة وفاة الإخوان التى دفنت فى مصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

تمر حركة شعبية كباقى الحركات الشعبية

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اهداف ساميه تحركها نوايا خبيثه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

Islam

فعلا

ودي شطارة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تمرد

صنيعة مخابراتية وامنية من الالف الى الياء

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy

تمرد بلا شعبية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حميد

تمرد هي الثورة الاعظم على الاطلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة