أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادًا للصيف المقبل..

مصدر بـ"الكهرباء": الانتهاء من تحديد خطوط غاز وحدات الخطة العاجلة

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:40 ص
مصدر بـ"الكهرباء": الانتهاء من تحديد خطوط غاز وحدات الخطة العاجلة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من تحديد خطوط الغاز والكهرباء الخاصة بوحدات الخطة العاجلة لتوليد 3632 ميجا وات، استعدادًا للصيف المقبل لتلبية احتياجات المواطنين.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ربط هذه الوحدات بالغاز وخطوط نقل الكهرباء كانت الخطوة الأهم والأصعب فى مراحل الخطة العاجلة، وكان محددًا لها ربطها فى 30 مايو، ولكن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، شدد على ضرورة إنهائها قبل الموعد المحدد لها.

وأوضح المصدر، أن الوزارة تمكنت من إنهاء ما يقرب من 65% من الخطة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل لإضافة 3632 ميجا وات فى تحدٍ كبير للوقت، حيث إن هذه الخطة بدأت فيها الوزارة منذ 3 أشهر، ويجب أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، انتهت من أعمال إنشاء محطات شمال الجيزة و6 أكتوبر وبنها والعين السخنة بإجمالى قدرات 3900 ميجا وات بنسبة 90%، حيث تم ربط محطات العين السخنة وبنها بالشبكة وأجزاء من أكتوبر وشمال الجيزة، وجارى الانتهاء من وحدات بقدرة 550 ميجا وات من إجمالى القدرات المولدة من هذه المحطات.


موضوعات متعلقة..


- الكهرباء: 4 محطات جديدة تدخل الخدمة نهاية مايو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

محمد شاكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة