أكرم القصاص - علا الشافعي

"كذبة إبريل" بالنكهة المصرية حاجة مختلفة.. الإخوان يعلنون إنهاء مظاهراتهم بمصر.. الاتحاد الإفريقى لكرة القدم: صعود مصر لنهائيات كأس العالم2018 دون تصفيات.. و"الأولاد هيرجعوا البيت قبل الساعة 12 صباحا"

الخميس، 02 أبريل 2015 01:42 ص
"كذبة إبريل" بالنكهة المصرية حاجة مختلفة.. الإخوان يعلنون إنهاء مظاهراتهم بمصر.. الاتحاد الإفريقى لكرة القدم: صعود مصر لنهائيات كأس العالم2018 دون تصفيات.. و"الأولاد هيرجعوا البيت قبل الساعة 12 صباحا" مظاهرات الإخوان
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم 1 إبريل من كل عام، تنتشر شائعات قد تكون مفرحة وأخرى قد تكون محزنة، إلا أن المرء سرعان ما يستمع لهذه الشائعات على أنها أخبار حقيقية، يفاجئ سريعاً أنها محض كذبة، وتسمى فى العرف الشائع "كذبة إبريل"، ويطلق على مصدقى هذه الشائعات " ضحايا كذبة إبريل".

ويعتبر البعض أن "كذبة إبريل" تقليد أوروبى، إلا أنه أصبح شائعا فى كثير من دول العالم، وبالطبع لا يوجد أكثر من الشعب المصرى، الذى يمتلك خفة الظل، والخيال الواسع، أن يستغل هذا اليوم فى إطلاق الشائعات التى ربما لو أن واقعه السياسى والاجتماعى يحرمه من أن تكون هذه الشائعات حقائق ووقائع.

الإخوان وكذبة إبريل



استغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى بصفة عامة، ورواد موقع "تويتر" بصفة خاصة حلول اليوم الأول من شهر إبريل لهذا العام، فى إطلاق سيل من الشائعات والأخبار المتعلقة بجماعة الإخوان المسلمين، ومنها أن "الجماعة تعلن وقف مظاهراتها فى مصر وتؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى كخليفة للمسلمين".

كما روج رواد الموقع شائعة خروج الرئيس المعزول محمد مرسى من السجن، واعتراف أعضاء الجماعة بأخطائهم التى اقترفوها أثناء حكم مصر، وكذلك إعلان الجماعة فى بيان رسمى لها اعتزال العمل السياسى فى مصر، وتوجيه أنشطتها إلى العمل الدعوى والخيرى.

الشباب المصرى وكذبة إبريل



بالطبع لم يفوت الشباب المصرى هذه المناسبة، فى عرض مهاراته فى اختلاق الشائعات والوعود التى تبدو فى ظاهرها صادقة ومبسرة بالخير، إلا أنها فى النهاية ستكون فى مهب الرياح لأنها بكل أسف مجرد "كذبة إبريل".

فيما يتعلق بالفتيات فقد أعلن عدد كبير منهن عن عدم ارتدائهن الملابس الضيقة والتقليل من كمية "الميك آب" التى توضع على البشرة، وكذلك مخاصمة النميمة والقيل والقال، وعدم السخرية على بعضهن البعض.

أما الأولاد فحدث ولا حرج، فقد أعلنوا عن توقفهم عن معاكسة الفتيات، وكذلك الالتزام بالآداب العامة فى الطرق والمواصلات، وألزموا أنفسهم بالعودة مبكراً إلى المنزل، قبل الساعة الثانية عشرة صباحاً، وعدم "المناهتة والخناق" مع أبائهم كل يوم بسبب الاستيقاظ المتأخر والسهر إلى بعض منتصف الليل.

الكرة المصرية فى عيون "كذبة إبريل"



كان للواقع الرياضى فى مصر حظاً كبيراً من الشائعات التى انتشرت اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى، منها على سبيل المثال لا الحصر، أن المدرب الذهبى جوزيه مورينيو هو المدرب القادم للنادى الأهلى خلفاً لجاريدو، بينما أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن صعود المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى مونديال كأس العالم 2018 فى روسيا مباشرة دون الدخول فى أى تصفيات، وذلك مساهمة من الاتحاد الإفريقى فى رفع الروح المعنوية للشعب المصرى، الذى فشل منتخبه فى الوصول لنهائيات البطولة العالمية عن طريق التصفيات سوى مرة واحدة.

كما أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم عن منحه بطولة الدورى هذا العام لنادى الزمالك تشجيعاً منه للقلعة البيضاء، ولرفع حالة الإحباط لدى الجماهير الزمالكوية فى عدم قدرة فريقهم على حصد البطولة منذ سنوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة