أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء الأزهر يبدأون مواجهة "إسلام البحيرى".. مستشار الأمام الأكبر يفند مزاعمه.. وعبد الله النجار: "يهاجم ثواب الدين بدون حق".. والإعلامى: بيان الأزهر بإيقاف برنامجى لا يصدر إلا عن داعشى

الخميس، 02 أبريل 2015 05:54 ص
علماء الأزهر يبدأون مواجهة "إسلام البحيرى".. مستشار الأمام الأكبر يفند مزاعمه.. وعبد الله النجار: "يهاجم ثواب الدين بدون حق".. والإعلامى: بيان الأزهر بإيقاف برنامجى لا يصدر إلا عن داعشى الدكتور عبد الله النجار
كتب عبد الله محمود - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنتقد عدد من علماء الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، الباحث إسلام البحيرى لما بدر من تصريحات هاجم فيها الأئمة الأربعة ومذاهبهم، كما أيد المشايخ بيان الأزهر الصادر، والذى طالب بوقف برنامج إسلام البحيرى المذاع على قناة القاهرة والناس.

البداية كانت بنشوب مشادة كلامية حادة بين الدكتور محمود مهنا، مستشار شيخ الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، والإعلامى إسلام البحيرى، بعد أن اتهم الأخير الأزهر بأنه يريد أن يرجع مصر إلى الكهنوت والعصور الوسطى، كما هاجم البيان الصادر عن المشيخة، والذى كتبه المستشار القانونى وطالب هيئة الاستثمار بوقف برنامجه، ووصفه بأن من كتبه داعشى.

ـ مستشار شيخ الأزهر يواجه إسلام البحيرى بمزاعمه



الأمر الذى دفع مستشار شيخ الأزهر، أن يرد عليه خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، قائلًا: "تسب الصحابة والتابعين وتتهكم على أصحاب المذاهب وتتهمهم بالفساد وعلى رأسهم الإمام أحمد بن حنبل عندما قلت عنه "حمادة"، ثم نصمت؟، ما دفع "إسلام البحيرى" أن يُهدد بالانسحاب من المداخلة المشتركة مع مستشار الأزهر.

وقال إسلام البحيرى خلال المداخلة، "أقسم بالله ما فيهم واحد شاف حلقة كاملة على بعضها.. دول مش لاقيين حاجة يقولوها"، ووصف الباحث إسلام البحيرى ما قام به الأزهر من خلال بيانه، بأنه تصرف أهوج من مستشار قانونى لا يدرى من أمره شيئًا.

فيما قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الدين الإسلامى لن يهتز بكلام إسلام البحيرى ولا غيره، لافتًا إلى أنه منذ نزول الإسلام والدين ثابت وواضح وضوح الشمس لم يتأثر ولم يتغير بتغير الأزمنة ولا الأمكنة.

ـ عبد الله النجار: مشكلة البحيرى تتلخص فى عدم وجود منطلق فكرى عنده



وأوضح النجار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، أن مشكلة البحيرى تتلخص فى عدم وجود منطلق فكرى عنده تنبعث من خلاله أفكاره هذه، موضحًا أن البحيرى برر هجومه وتصريحاته على خلفية من سبقوه ممن هاجموا ثوابت الدين، مشيرًا إلى أن هذا خطأ فادح يقع فيه البحيرى وغيره من الذين يهاجمون الدين الإسلامى لمجرد الهجوم فقط.

وأضاف النجار، أن الطريقة التى يقدم بها البحيرى برنامجه ليست محايدة، مشيرًا لأن البحيرى يقوم بنقد كتب التراث والأئمة بشكل متعصب جدًا وغير محايد وأن الألفاظ التى يستخدمها البحيرى تستفز أى شخص عاقل، فهذه الألفاظ التى يستخدمها البحيرى ليست ألفاظ باحثين، مضيفًا أن الأفكار التى يتبناها البحيرى ما هى إلا فائض ونتاج لما كونه هؤلاء الشيوخ والأئمة فى الماضى، مشيرًا إلى أن المحتوى الذى يقدمه البحيرى فى برنامجه إنما يدل على أنه إنسان لم يقرأ قراءة جيدة لكتب التراث ولم يبحث بحثًا جيدًا، وأن الهدف من هذا الأمر هو هدم ثوابت الدين الصحيح بدون علم.


موضوعات متعلقة



- إسلام بحيرى: إجراءات الأزهر لوقف برنامجى عودة لعصور محاكم التفتيش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كاره التطرف

الأزهر أصبح قلعة للإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ ومستمع

الحجه بالحجه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

قريبا نهاية أبوجهل العصر الحديث .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس ناصر

الحجة بالحجة

عدد الردود 0

بواسطة:

fromcairo

يجب معاقبة اسلام البحيرى

عدد الردود 0

بواسطة:

لا إسم

إنسان غير محترررررررررررررررررررررررررم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي المصري

العجز ليه ناسه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مين اسلام البحيرى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير . اسلام بحيرى لم يأتى بأى شىء من دماغه ولكنه بيقول المكتوب فى الكتب

انتهى عصر المنع وتسليط سيف الارهاب فى وجه من يعمل عقله انه عصر الفضاء والانترنت

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الواحد محمد

أنا مؤيد رقم 1 عمل أيه الأزهر الجماعات الأرهابيه فى مصر والعالم كله الازهر تحالف مع السلفيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة