أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. والدة الشهيد الثالث باستاد كفر الشيخ: احتسبته شهيداً عند ربه وكنت أتمنى أن يظل حياً مدافعاً عن وطنه ولكن شرفنى باستشهاده.. ووالده: كان محبوباَ من جميع أهل القرية ولم يشكُ منه أحد

الأحد، 19 أبريل 2015 09:22 ص
بالصور.. والدة الشهيد الثالث باستاد كفر الشيخ: احتسبته شهيداً عند ربه وكنت أتمنى أن يظل حياً مدافعاً عن وطنه ولكن شرفنى باستشهاده.. ووالده: كان محبوباَ من جميع أهل القرية ولم يشكُ منه أحد الشهيد الثالث باستاد كفر الشيخ إسماعيل محمود عبد المنعم خليل
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمت مشاعر الحزن والأسى أسرة الشهيد إسماعيل محمود عبد المنعم خليل، الطالب بالفرقة الثالثة بالكلية الحربية الذى راح ضحية الحادث الإرهابى اللعين الذى شهده الإستاد الرياضى على إثر انفجار قنبلة، زرعها جبناء راح ضحيتها إسماعيل وهو الابن الأكبر لأبيه محمود عبد المنعم، ولديه شقيق آخر يدعى سعد فى الفرقة الأولى فى معهد خدمة اجتماعية وشقيقة صغرى. وإسماعيل خريج المعاهد الأزهرية والتحق بكلية الإعلام ثم بالكلية الحربية بناء على رغبته ورغبة جده لأبيه.

أخلاق الشهيد


أكد محمود عبد المنعم خليل والد الشهيد المدرس بالمدرسة الفكرية بمدينة كفر الشيخ، أن نجله رحمه الله كان مهذباً، وأخلاقه عالية، ولم يغضب أحداً يوما، وكان يحبه الجميع فى القرية، ولم يشكو منه أحد، ولم يخاصم أحدا، وكان حافظاً لكتاب الله كله، ولم يقصر يوماً فى صلاته.

والدة الشهيد وحالة من الذهول -اليوم السابع -4 -2015
والدة الشهيد وحالة من الذهول


مطالبة الرئيس بالقصاص


وطالب والد الشهيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقصاص من الخونة الذين أفقدوه كل حياته وأجهش بالبكاء، قائلاً: "رحمتك يارب لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم".. ابنى كان سندى وهو أول فرحتى، الحمد لله الذى جعلنى أنال شرف شهادته، وكنت أتمنى أن يظل على قيد الحياة ليخدم وطنه ولكن الله سبحانه وتعالى اختاره لجواره.. فأنا راض بقضاء الله وقدره ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

وأضاف والد الشهيد أن ابنه كان مطيعاً له ولوالدته، قائلا: "أنا راض عنه دنيا وآخره أسكنه الله فسيح جناته وألهمنى الصبر والسلوان ووالدته التى فى حالة ذهول".

والدة الشهيد: "زعلانة لأنه لم يحضنى آخر مرة كعادته"


وأضافت والدة إسماعيل كان رحمه الله أول فرحتى وأول حزنى غادر منزلنا قبل الحادث ولم يودعنى لم يحضنى كعادته وشعرت بشعور غريب كنت زعلانة لأنه لم يحضنى كعادته بس أنا دعوت له أن يرضى الله عنه فنال الشهادة.

وأشارت إلى أنها عندما أصيب إسماعيل سافرت له وحضنته ودعت له، وأجهشت بالبكاء، قائلة: "يا ناس حرام هو إسماعيل عمل لهم أيه هو أذاهم هو ضرب حد فيهم دا بيخاف الله لا يترك صلاة حافظ لكتاب الله سبحانه وتعالى.. يارب اجعل هذه الليلية أسعد لياليه ويارب يكون رفيق المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الجنة".

والدة الشهيد وجده وجدته لأمه -اليوم السابع -4 -2015
والدة الشهيد وجده وجدته لأمه


جد الشهيد: إسماعيل سلم على أسرته قبل الشهادة


ومن جانبه، قال عبد المنعم خليل "جد إسماعيل" رحمه الله، إن الشهيد فى إجازته الأخيرة ذهب لكل أقاربه وأعمامه وأخواله وخالاته ليسلم عليهم وكنت أشعر أن هناك شيئاً سيحدث وكأنه كان يودعهم.

وأضاف: شعرت بمسئولية كبيرة عما حدث لحفيدى لأننى شجعته للالتحاق بالكلية الحربية ليكون من بين خير أجناد الأرض لم أكن أعرف أن نهايته ستكون بسبب التحاقه بالكلية الحربية، ورغم ذلك حمدت الله على استشهاده.

الحاج عبد المنعم خليل جد الشهيد لأبيه  -اليوم السابع -4 -2015
الحاج عبد المنعم خليل جد الشهيد لأبيه


جده لأمه: الشهيد كان آية تمشى على الأرض


وأضاف الحاج الشهاوى جد الشهيد لأمه أنه كان آية تمشى على الأرض، قائلا: لا أنسى يوم مولده وحملته وسألت الله أن يبارك فيه ويحميه فحفظ القرآن منذ صغره ولكننى لم أتوقع أن أدفن حفيدى قبل مماتى رحمه الله.

ومن جانبها، قالت جدته: لن أنسى آخر مرة أتى فيها لمنزل جده وعلى وجهه ابتسامة لم أعرف سرها إلا عندما أبلغونا بإصابته ثم باستشهاده رحمه الله.

الشيخ سعد: الشهيد كان حافظاً للقرآن مقيماً للصلاة


وأكد الشيخ سعد أحمد من مشايخ القرية أنه كان مع إسماعيل آخر ليلة قبل سفره للكلية الحربية، وإصابته فى الصباح باستاد كفر الشيخ، وكان يبتسم ابتسامة لم أره يبتسمها من قبل فشعرت أنه يودعنا بتلك الابتسامة، ويكفينا أنه من خريجى الأزهر وأنه حافظ للقرآن مقيم للصلاة لم يضيعها فاستحق الشهادة.

الشهيد إسماعيل محمود  -اليوم السابع -4 -2015
الشهيد إسماعيل محمود












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

شباب الجنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

ربنا ينتقم من الاخوان انصارهم الارهابيين

هل لعنت علي الاخوان اليوم نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف جمال

face book

الله يرحمه ويصبر اهلة

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

هو شهيد في جنان الخلد وقاتله ملعون مخلد في سقر

اللهم ارحم الشهيد وصبر اهله!

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

فلندعوا لها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

قلبونا معك يا أم الشهيد الغالي ربنا يلهمك الصبر و السلون و يكفيك أنه عريس الجنة و يشفع ل70 من أهله

عدد الردود 0

بواسطة:

Safwat sedky Safwst sedky

رحمة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

اللهم ارحم شهدائنا

ربنا يجعله من اهل الجنه ويصبركم يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

الإخوان الكافرين وأعوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

في جنة الخلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة