أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق تحيا مصر يخصص 10ملايين جنيه للحساسات البيئية بالمنشآت على نهر النيل

الأحد، 19 أبريل 2015 04:59 م
صندوق تحيا مصر يخصص 10ملايين جنيه للحساسات البيئية بالمنشآت على نهر النيل منشآت صناعية على نهر النيل - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الأحد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر.

وقام الصندوق بتوفير مبلغ 10 ملايين جنيه من صندوق تحيا مصر لوزارة البيئة للقيام بتركيب الحساسات البيئية اللازمة بالمنشآت الصناعية للصرف على نهر النيل، وذلك فى ضوء ضرورة التزام تلك المنشآت بالمعايير البيئية اللازمة. كما يقوم الصندوق بتنفيذ خطط لتطوير وإعادة تأهيل عدد من المستشفيات خاصة فى محافظات الصعيد وكذا تطوير نحو 20 وحدة طوارئ، كما يتم تطوير ورفع مستوى عدد من المدارس، لا تتضمن الإنفاق على الإنشاءات، بل تكريس فكرة المدرسة الداعمة، واختيار إحدى المدارس القائمة وتحويلها إلى مدرسة متفوقين، بالإضافة إلى تبنى برامج لدعم تطوير التعليم الفنى، فى ضوء إعطاء الأولوية لمحافظات الوجه القبلى.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على دور الصندوق خلال الفترة الماضية، والذى تمثل فى إطلاق العديد من المبادرات وبذل الجهود فى مجالات عمل الصندوق سواء فى المشروعات التى تخص التنمية المجتمعية، أو المشروعات التنموية المدرة للدخل.

كما تمت الإشارة إلى أن الصندوق قام بتحديد ثلاثة مشروعات قومية ذات أولوية فى التنفيذ خلال عام 2015، وهى مشروع القضاء على فيروس سى، وتبنى مشروع أطفال بلا مأوى، بالإضافة إلى مشروع دعم المناطق المهددة للحياة فى منشية ناصر.

تم خلال الاجتماع الموافقة على مبادرة الصندوق الخاصة بإطلاق حملة موسعة للقضاء على فيروس سى ومنع انتشاره فى مصر، ومن المقرر أن تمتد فعاليات الحملة إلى محافظة بور سعيد، حيث سيتم تنفيذ المبادرة بالمحافظة سيتم من خلال المشاركة المجتمعية من جانب إحدى الشركات، التى ستقوم بتوفير مقر كامل التجهيزات للحملة فى مدينة بورسعيد جاهز للتسليم لبدء فعاليات الحملة.

كما تمت الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تعكف على دراسة تصور لحل مشكلة الأطفال بلا مأوى، وبحث الخطوات اللازمة لتنفيذه. من ناحية أخرى فقد تم خلال الاجتماع استعراض المخطط الجديد للمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة منشية ناصر لصالح ساكنى المناطق ذات الخطورة القصوى والمهددة للحياة والذى تمت مناقشته والانتهاء منه بالتنسيق بين وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ومحافظ القاهرة. كما تم بحث مشروعات تطوير منطقة عزبة العسال وورشة سمعان وجرجس بحى شبرا، ومنطقة العشوائيات بالدويقة.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن الصندوق قام خلال الفترة الماضية بالاتفاق على تخصيص عدد (250) عربة شيفروليه من صندوق تحيا مصر لصالح المشروع القومى لحل مشكلة اللحوم، ثم تجهيز تلك العربات، حتى يتسنى استغلالها كمنافذ بيع متحركة للوصول إلى الأحياء الشعبية والقرى والنجوع الأكثر احتياجًا وفقرًا بأسعار زهيدة فى متناول المواطنين.

وفى الإطار ذاته، تم التأكيد على خطط الصندوق لتلبية احتياجات التطوير الخاصة بمعهد جنوب مصر للأورام، التابع لجامعة أسيوط، والذى يخدم 8 محافظات بصعيد مصر بتعداد سكان يصل إلى نحو 22 مليون نسمة، ومن المقرر تلبية عدد من احتياجات المعهد ومنها توفير سيارتين كهدية، إحداهما لنقل المخلفات الصلبة الخطرة، والأخرى مجهزة لنقل الطعام من المطعم المركزى بمستشفيات أسيوط إلى المعهد.


موضوعات متعلقة


- محلب يصدر قرارا بتعيين اللواء محمد نصر أمينا لصندوق تحيا مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

سياسة التحكم فى تلوث نهر النيل الحالية ليس لها علاقة بالأسباب الرئيسية للتعدّى على النهر الخالد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

النيل حياتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة