أكرم القصاص - علا الشافعي

وتأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية المصرية الروسية..

وزير الخارجية يلتقى نظيره الأمريكى فى نيويورك 27 من أبريل الجارى

السبت، 18 أبريل 2015 01:51 م
وزير الخارجية يلتقى نظيره الأمريكى فى نيويورك 27 من أبريل الجارى سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى وزير الخارجية سامح شكرى اتصالاً هاتفيًا مساء أمس من وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيرى، حيث تم خلال الاتصال الهاتفى تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وسبل المزيد من تطويرها فى مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيران تشاورا حول الأوضاع فى الشرق الأوسط وعدد من الملفات الإقليمية التى تهم الجانبين، مضيفا أن الوزيرين اتفقا على عقد اجتماع ثنائى بينهما فى مدينة نيويورك يوم 27 أبريل الجارى على هامش اجتماع مؤتمر المراجعة الدورية لمعاهدة منع الانتشار النووى.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع ثلاثى يضم إلى جانب الوزيرين، وزير خارجية الأردن ناصر جودة، حيث سيتم تناول عدد من الملفات الإقليمية على رأسها الأوضاع فى كل من اليمن وليبيا، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية وكذلك سبل دفع جهود السلام فى الشرق الأوسط.

كما تلقى سامح شكرى اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها فى مختلف المجالات.

وقال السفير بدر عبد العاطى أن لافروف أبلغ شكرى خلال الاتصال تأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة لأسباب فنية تتعلق بالأوضاع الداخلية فى روسيا، مؤكدا أهمية انعقاد اللجنة فى وقت قريب يتم الاتفاق عليه بما يسهم فى دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدبن ويتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة بينهما.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين تشاورا خلال اتصالهما الهاتفى حول الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والتطورات المرتبطة بعدد من القضايا الإقليمية الهامة فى مقدمتها الوضع فى كل من ليبيا واليمن والأزمة السورية فضلا عن الملف الفسطينى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة