أكرم القصاص - علا الشافعي

ميشال سليمان: أقبل إعادة ترشيحى لرئاسة لبنان كرئيس توافقى

السبت، 18 أبريل 2015 02:22 م
ميشال سليمان: أقبل إعادة ترشيحى لرئاسة لبنان كرئيس توافقى الرئيس اللبنانى السابق العماد ميشال سليمان
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس اللبنانى السابق العماد ميشال سليمان أنه يقبل بإعادة الترشح للرئاسة اللبنانى كمرشح توافقى فقط .. داعيا فى الوقت ذاته إلى تحييد لبنان فى الصراع اليمنى.

وقال سليمان فى تصريح صحفى اليوم أنه خلال زيارته الكويت "كان له لقاءات سياسية تمحورت حول حماية اللبنانيين فى دول الخليج من جراء الانعكاسات التى تحصل من خلال التصريحات التى تصدر من لبنان ضد الخليج وتحديدا ضد السعودية، وأضاف ، تكلمت مع السلطات الكويتية بما لها من تأثير على دول الخليج لعدم اتخاذ اجراءات كرد فعل على اللبنانيين ".

وأضاف سليمان: "التهجم على الأطراف ومعتقداتهم من أى طرف يؤدى إلى خلافات، فالتجاذب فى الكلام يخالف ميثاق الشرف الاعلانى الذى اقر فى اعلان بعبدا (الذى ينآى بلبنان عن الصراعات الخارجية/.. مؤكدا ضرورة تحييد لبنان عن الصراع فى اليمن والإلتزام بإعلان بعبدا".

وحول الاستحقاق الرئاسي، قال سليمان "أنا تركت رئاسة الجمهورية لأؤكد أن الدستور أهم من الأشخاص، وأنا غير نادم على هذا القرار" مؤكدا أن "التمرد ليس صفة شجاعة ومنذ 40 سنة لم يشهد لبنان انتخابات رئاسية طبيعية"، مضيفا "نعم أقبل بإعادة ترشحى للرئاسة ولكن كمرشح توافقى فقط، وعندما يوافقون على "إعلان بعبدا" عندها أصبح رئيسا توافقيا".

وردا على سؤال.. قال أنا لم أخن "حزب الله" وتسأل هل يحق للحزب أن يذهب إلى سوريا ليدافع عن لبنان؟ و كان لابد ان يسأل الجيش قبل أن يذهب إلى سوريا إذا ما كان قادرا على هذا الحمل، هو ذهب ولم يسأل؟".

وعن العائق الذى يمنع العماد عون من الوصول إلى الرئاسة قال سليمان: "العائق انه لا يمتلك الأكثرية والتحالفات التى لا تؤيده هى أكثر ممن تؤيده، ولكن من يعلم قد يكون وصوله ممكنا، ولكن فلينزل إلى مجلس النواب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة