أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. خطوات عمل مكياج للمبتدئات فى 10 دقائق

السبت، 18 أبريل 2015 01:48 م
بالصور.. خطوات عمل مكياج للمبتدئات فى 10 دقائق خبيرة التجميل رشا عادل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم كثيرٌ من النساء بعمل مكياج خفيف وسريع قبل الذهاب إلى الجامعة أو العمل، خاصة أنها لا تمتلك وقتاً كثيراً، لذا تقدم لكِ خبيرة التجميل رشا عادل خطوات عمل مكياج للمبتدئات فى 10 دقائق فقط.
تقول رشا عادل، لـ"اليوم السابع"، إنك يجب أن تضعى أولاً طبقة رقيقة من كريم الأساس، مع مراعاة أن يكون اللون أغمق من لون البشرة بدرجة حتى لايظهر وكأنه طبقات كثيرة فوق البشرة.

طريقة كونتور أو نحت الوجه -اليوم السابع -4 -2015
طريقة كونتور أو نحت الوجه


طريقة كونتور أو نحت الوجه -اليوم السابع -4 -2015
طريقة كونتور أو نحت الوجه

وتوضح أن الخطوة الثانية هى تحديد الأنف ونحت الخدود بـ"الكونتور" الغامق، وذلك باستخدام أكثر من لون من كريم الأساس أحدهما بدرجة لون بشرتك والآخر بلون أغمق، وبهذا يكون تم نحت الوجه.
وتشير إلى أن الخطوة التالية هى وضع البودرة المناسبة لبشرتك، حيث تساعد البودرة على بقاء المكياج فترة أطول على وجهك، مضيفة أنك يجب أن تقومى الآن برسم الحواجب وتحديدها وملء الفراغات بالآيشادو أفضل من استخدام القلم، حتى لا يصبح مصطنعاً.

رسم العيون -اليوم السابع -4 -2015
رسم العيون

وتضيف أنك يمكنكِ القيام برسم عينيكى بقلم الكحل الأسود أو الأزرق مع رسم الآيلاينر فوق الجفون واختيار لون هادئ للأيشادو أو ظلال الجفون.

البلاشر أو أحمر الخدود -اليوم السابع -4 -2015
البلاشر أو أحمر الخدود

وتتابع أن الخطوة التالية هى وضع أحمر الخدود أو البلاشر البرونزى، لأن المكياج غير المصطنع يبرز جمال المرأة، فالبساطة فى كل شىء أجمل ما فى حواء.

 اختيار أحمر الشفاة -اليوم السابع -4 -2015
اختيار أحمر الشفاة

أما عن اختيار أحمر الشفاه تنصح رشا باختيار اللون الأحمر الوردى والغوامق لأصحاب البشرة الفاتحة، والبرتقالى والكافيه لأصحاب البشرة الخمرية أو البرونزية.

كما تنصح رشا بالعودة للطبيعة فى كل شىء وعدم اختيار أنواع المكياج ذات اللمعة، خاصة فى فترات النهار صيفاً، مع ضرورة عدم ترك مستحضرات التجميل على وجهك فترات طويلة خاصة فترة الليل، فالبشرة مثل الزهور يجب مراعاتها والاهتمام بترطيبها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة