أكرم القصاص - علا الشافعي

اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدعى عام

السبت، 18 أبريل 2015 12:51 م
اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدعى عام الكونجرس الأمريكى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن قادة من جماعات الحقوق المدنية والأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية، أعربوا عن غضبهم حيال تعليق التصويت على اختيار لوريتا لينش، كأول امرأة سوداء مرشحة لمنصب المدعى العام، ملوحين بشبهة تمييز عنصرى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن نشطاء من جميع أنحاء الولايات المتحدة دعوا للإضراب ثلاثة أيام عن الطعام بسبب فشل مجلس الشيوخ فى التصويت على اختيار لينش، كما احتجت جماعات أفريقية أمريكية خارج مكاتب أعضاء المجلس الذين يعارضون اختيار لينش لقيادة وزارة العدل.

وقال سيناتور ديمقراطى إنه عندما يتعلق الأمر بجدول مجلس الشيوخ فإنه تم الطلب من لينش بالبقاء فى الجزء الخلفى والانتظار، وتساءل القس آل شاربتون، رئيس شبكة العمل الوطنى ومنظم الإضراب: "لماذا من المستحيل إجراء تصويت دستورى بسيط فى مجلس الشيوخ؟ لماذا يتم معاملة أول مرشحة سوداء بهذه الطريقة المهينة وغير المبررة؟".

ورشح الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لوريتا لينش، لمنصب المدعى العام قبل خمسة أشهر، مشيدا بكفأتها وسجلها الطويل من العمل القانونى. وفى فبراير الماضى صوتت اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ على دعم قرار أوباما بأغلبية 12 صوت مقابل 8، وكان من المفترض أن يجرى تصويت المجلس بأكمله فى أعقاب ذلك بأسبوعين.


اليوم السابع -4 -2015


- نيويورك تايمز: ترشيح سيدة لمنصب النائب العام سيساعد أوباما على تحسين وجه إدارته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة