أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. طالب يبتكر جهازا يقضى على 60% من ظاهرة الاحتباس الحرارى

السبت، 18 أبريل 2015 04:33 ص
بالفيديو.. طالب يبتكر جهازا يقضى على 60% من ظاهرة الاحتباس الحرارى محمد سعد سالم
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نفسى بلدى تتغير بجد.. ونفسنا نتساوى بطلاب البحث العلمى اللى بنشوفهم برة".. هكذا بدأ محمد سعد سالم الطالب بالمدرسة الفنية المتقدمة بكفر الشيخ، الذى قام بابتكار جهاز يقضى بنسة 60% على الاحتباس الحرارى، والتى أثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة منها سببها العوادم بصفة عامة عوادم المصانع بصفة خاصة.

وقال إنه حصل على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى، على جهازه بالإضافة إلى عدة ميداليات وشهادات تقدير، وأيضا شهادة من منظمة ANDI البريطانية .

أوضح سعد، أن جهازه يعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية مباشرة عن طريق سبيكة معدنية تم توصيلها بغرفة لفصل غاز ثانى أكسيد الكربون وتعبئته مباشرا فى طفايات الحريق، والمواد الكربونية يتم فصلها وإعادة تصنيعها وإدخالها فى الصناعات الأخرى بالإضافة إلى كل الأشياء الأخرى، التى يمكن أن تؤثر على البيئة سلبا يتم القضاء عليها بواسطة هذا الجهاز.

وأضاف إذا استخدمت المصانع هذا الجهاز تتحول مباشرة إلى مصنع ذكى صديق للبيئة، ونقدر نقول مرحبا بالمصانع بجانب المنازل مرة أخرى.

وتابع: للأسف سمعنا كلام كتير وفى الآخر بيطلع كلام على الفاضى، اللى عاوز يتكلم يتكلم وينفذ نفسنا حد يتبننا بجد ويصرحنا لو أنت مشروعك فاشل يقول، لكن متقوليش حاجة بتوفر لصاحب المصنع 3 أضعاف الكهرباء التى تنتج يوميا، ويمكن للمصنع أن يستخدم 10000 فولت كهرباء بدلاً من 40000 فولت، بالإضافة إلى العوادم التى كانت تنتج يوميا وتضر بالبيئة يتم إعادة استخدمها كطاقة جديدة".

وأضاف محمد "محتاجين حد يسمعنا وينفذ اللى بيقولوا، ونفسنا نتساوى بطلاب البحث العلمى اللى بنشوفهم برة، هما مش أحسن مننا فى حاجة بالعكس ثقافتنا هى اللى بتبنى الغرب كفاية عليهم كده".















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود

أين الاختراع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

فين بقا

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

البحث العلمي فين

عدد الردود 0

بواسطة:

ام على رفعت

نماذج مضيئه ونماذج مضلله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامح

بجد؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

asd222

لتعليق 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة