أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما ورئيس وزراء إيطاليا: الضربات العسكرية لن تحل الأزمة فى ليبيا

الجمعة، 17 أبريل 2015 07:59 م
أوباما ورئيس وزراء إيطاليا: الضربات العسكرية لن تحل الأزمة فى ليبيا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينتسى اليوم الجمعة إلى إيجاد حل سياسى للصراع فى ليبيا وقالا إن من غير المرجح أن تحل العمليات العسكرية الأجنبية الأزمة هناك.

وقال أوباما "ليبيا بالطبع هى منطقة تبعث على القلق الشديد". وأضاف إنه ورينتسى لم يناقشا احتمال تنفيذ ضربات عسكرية بطائرات بدون طيار خلال اجتماعهما بالبيت الأبيض، وتابع أوباما فى مؤتمر صحفى مشترك مع رينتسى بعد محادثاتهما "لن يكون بوسعنا حل المشكلة بضربات قليلة بطائرات بدون طيار أو عمليات عسكرية محدودة."

وقال "سنجمع بين مساعى مكافحة الإرهاب بالتعاون مع إيطاليا وغيرها من الدول التى تفكر بالشكل ذاته والمساعى السياسية، وقال رينتسى إن السلام فى ليبيا ينبغى أن يتحقق داخليا بين الأطراف المعنية هناك، قال الرئيس الامريكى باراك اوباما اليوم الجمعة انه مندهش من ان روسيا انتظرت طوال تلك الفترة لابرام صفقة لبيع نظام دفاع صاروخى لايران فى ضوء التوترات بين روسيا والولايات المتحدة.

وأضاف أوباما ان الصفقة كان من المقرر فى البداية ان تتم فى عام 2009 لكن روسيا جمدتها بناء على طلب الولايات المتحدة. وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس الخميس انه تم استئناف الصفقة بسبب التقدم الذى أحرز فى المحادثات النووية مع ايران، قال الرئيس الامريكى باراك أوباما ان على أوروبا ان تبقى العقوبات الراهنة المفروضة على روسيا الى ان تنفذ اتفاقا يعرف باتفاقية مينسك لوقف القتال فى شرق أوكرانيا.

وأضاف أوباما فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة "على الأقل يتعين علينا ان نبقى على مستويات العقوبات القائمة الى أن نرى أنهم نفذوا الخطوات المطلوبة منهم بموجب الاتفاق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة