أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعرب لبوتين عن رفض إسرائيل صفقة الـS300 لإيران.. اليونسكو يوافق على ضم مغارة إسرائيلية قديمة للآثار التاريخية.. نصف أطفال حيفا مصابون بالسرطان بسبب التلوث

الأربعاء، 15 أبريل 2015 01:20 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعرب لبوتين عن رفض إسرائيل صفقة الـS300 لإيران.. اليونسكو يوافق على ضم مغارة إسرائيلية قديمة للآثار التاريخية.. نصف أطفال حيفا مصابون بالسرطان بسبب التلوث نتانياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :الجيش الإسرائيلى يقيم جدارا فاصلا جديدا مع حدود لبنان



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلى بدأ قبل بضعة أسابيع فى إقامة جدار فاصل جديد على الحدود الشمالية مع لبنان بهدف وضع صعوبات أمام محاولات قد يقوم بها حزب الله لمهاجمة التجمعات السكنية الإسرائيلية الواقعة قرب السياج الحدودى الحالى.

ونقلت الإذاعة العبرية عن القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن هذا الجدار يقام فى هذه المرحلة على مسافة 11 كيلو مترا فقط على أن يتم توسيعه فى مراحل لاحقة إلى قطاعات أخرى.


يديعوت: نصف أطفال حيفا مصابون بالسرطان بسبب التلوث


 - 2015-04 - اليوم السابع

أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 50% من حالات الإصابة بمرض السرطان لدى الأطفال الإسرائيليين من سكان مدينة "حيفا" نتجت عن تلوث الجو.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، التى نقلت تقريرا لوزارة الصحة الذى أعده مدير خدمات الصحة العامة فى الوزارة البروفسور ايتمار جروتو، إن 30 من أصل 60 طفلا من مرضى السرطان أصيبوا بالمرض نتيجة تلوث الجو فى الفترة ما بين عامى 1998 و2007.

وأشار تقرير الصحة الإسرائيلية إلى أن مرض السرطان أصاب واحدا من أصل خمسة أشخاص تقريبا فى منطقة حيفا ممن تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عاما.

وعلى الجانب الآخر، انتقدت بلدية حيفا هذا التقرير بشدة واتهمت وزارة الصحة بنشر تقارير وتعليقات بدلا من اتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة السرطان.


معاريف:اليونسكو يوافق على ضم مغارة قديمة فى إسرائيل إلى الآثار التاريخية


 - 2015-04 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه بعد نضال طويل ضمت منظمة "اليونسكو" أماكن أثرية إسرائيلية وهى عبارة عن مغارة قديمة، ليصبح بذلك عدد الآثار التى تضمها المنظمة 1007 آثار تاريخية فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن المنظمة قبلت ضم الأثر بعد مجهودات من قبل الحكومة الإسرائيلية، ففى شهر يونيو الماضى خلال انعقاد لجنة التراث العالمى بالدوحة، تم عرض الأمر على المنظمة الدولية حتى تم قبول الأثر لدى المنظمة.

وتابعت الصحيفة أن الأثر الإسرائيلى المزعوم يضم مجموعات من مغارات قديمة ترجع إلى ما قبل الميلاد، ومساحتها تبلغ 5 كيلو متر مربع، وبها عشر حجرات.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأثر هو الثامن فى إسرائيل الذى ينضم للمنظمة بعد الحديقة القومية، والمدينة القديمة فى عكا، والمدينة البيضاء فى تل أبيب ومواقع أخرى.


هاآرتس:نتانياهو يعرب لبوتين عن رفض إسرائيل بيع روسيا صواريخ (إس- 300) لإيران


 - 2015-04 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأعرب خلال الاتصال عن خيبة أمل إسرائيل فى إعلان موسكو رفع الحظر الفروض على بيع صواريخ "إس – 300 " لإيران.

وأضافت الصحيفة أن نتانياهو قال لبوتين إن إعطاء هذه المنظومة لإيران سيؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط، وسيؤدى إلى توسيع نفوذها فى المنطقة، وهو الأمر الذى لا تقبله تل أبيب.

وكانت روسيا قد رفعت حظرها على بيع منظومة صواريخ "إس- 300 " لإيران أمس بأمر من بوتين وذلك بعد الاتفاق الذى تم بين الغرب وإيران بمدينة لوزيان السويسرية الأسبوع الماضى.

ومنظومة الصواريخ (إس – 300) هى صواريخ أرض – جو بعيدة المدى من إنتاج شركة "الماز" الروسية، وتم تطوير الصاروخ فى فترة السبعينيات كصاروخ مضاد للطائرات ليصبح صاروخ بالستى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة