السبت، 27 مايو 2017 05:33 م
خالد صلاح

وزير الأوقاف يطالب قيادات الوزارة بمحاربة الفكر التكفيرى والفتوى دون علم

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 04:01 م
وزير الأوقاف يطالب قيادات الوزارة بمحاربة الفكر التكفيرى والفتوى دون علم ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة

كتب إسماعيل رفعت

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وكلاء الوزارة ومديرى المديريات والأئمة والدعاة بمختلف محافظات الجمهورية، بالاهتمام بإحياء الأمسيات الدينية والتركيز على موضوعات الأخلاق والقيم الإسلامية وحرمة الدماء والاعتداء على الأموال والأنفس، والتركيز على محاربة التكفير والفتوى دون علم من غير المتخصصين، ومحاربة المخدرات والإدمان التى تؤثر سلبا على الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الثلاثاء، مع قيادات وزارة الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية؛ لاستعراض خطة عمل الوزارة فى المرحلة المقبلة، وآليات تجديد الخطاب الدينى عن طريق التركيز على مضمون وأساليب الخطاب الدينى بما يتفق مع المتغيرات الراهنة فى المجتمع.

كما طالب الوزير المسئولين بضرورة التصدى لخطورة الإلحاد والتشيع والفكر البهائى، من خلال تنظيم الندوات الثقافية لتوعية المواطنين بمخاطر التكفير والفكر المنحرف، والتحذير مما تقوم به الجماعات الإرهابية.

كما شدد على ضرورة التصدى لمشكلات الزيادة السكانية والتأكيد على الأئمة والدعاة لتوعية المواطنين بمخاطرها، وحرص الإسلام على تواجد قلة قوية خيرًا من كثرة ضعيفة، مبيننا أنه سيتم توزيع كتيبات على الأئمة بالرؤية الإسلامية فى المشكلة السكانية.

وطالب الوزير وكلاء الوزارة بالمتابعة اليومية والميدانية، وحصر جميع الأئمة والعمال والمؤذنين لديهم باستخدام الميكنة الحديثة؛ توفيرا للجهد والوقت والمال، وإحكام أعمال التفتيش والرقابة والمتابعة.



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

حاربوا الحراميه

ياريت تحارب الحراميه.والدين مش محتاج نصايحكوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة