أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": أسرار عودة جمال مبارك للتحرير.. جدول جديد لامتحانات "الثانوية العامة".. السيسى فى إسبانيا ٢٩ أبريل وألمانيا خلال مايو.. الإسكان تنتظر إقرار أكبر موازنة بقيمة 16 مليارا

الأحد، 12 أبريل 2015 02:15 ص
"صحافة القاهرة": أسرار عودة جمال مبارك للتحرير.. جدول جديد لامتحانات "الثانوية العامة".. السيسى فى إسبانيا ٢٩ أبريل وألمانيا خلال مايو.. الإسكان تنتظر إقرار أكبر موازنة بقيمة 16 مليارا صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى - عبد الله محمود - أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
براءة مبارك ونجليه أضاعت على مصر ١٫٥ مليار دولار، "الهنيدى": تعديلات قوانين الانتخابات الأسبوع المقبل، هدوء بـ"الكلافين" عقب معركة الأمن مع البلطجية فى القليوبية، الأمن يشدد قبضته على الكنائس فى عيد القيامة، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الأحد.



تراجعـت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانويـة العامة الذى اعتمدته بشـكل رسـمى قبل أيـام، وذلك بعد نشـر "اليوم السـابع" ردود الفعل الغاضبة للطلاب وأوليـاء الأمور، وأعلن وزير التربية والتعليـم الدكتـور محـب الرافعى تعديـل الجدول والموافقـة علـى المقتـرح المقدم مـن اتحاد طلاب مـدارس الجمهوريـة، والإبقـاء علـى أداء الطـلاب الامتحـان فى اليـوم الأول للامتحانات فـى 7 يونيو المقبل فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، مع تغيير كامل فى باقى المواد والمواعيد.

أثـار ظهـور عـلاء وجمـال مبـارك، نجلـى الرئيس الأسـبق، فى عزاء والدة الكاتـب الصحفى مصطفى بكرى بمسـجد عمر مكـرم، بميـدان التحرير، أمس الأول، علامات الاستفهام حول ما إذا كانت المناسبات الاجتماعية أصبحت وسيلة ظهور لشخصيات اختفت عن السـاحة السياسة طوال السنوات الأربع الماضية أم لا؟، وهـل أصبحـت المناسـبات الاجتماعيـة هى مـكان تجمع الفرقـاء؟، بعـد أن جمع العـزاء تيارات سياسـية وشـخصيات عامـة من أقصى اليسـار إلى أقصـى اليمين، حتى أن بعض الشـخصيات لم يكن حضورهـا متوقعا، فمن تناحروا تحـت قبة البرلمان فى 2005 جلسـوا فى صف واحد داخل دار مناسبات عمر مكرم.

- "اليوم السابع" فى إحباط 3 محاولات إرهابية لاستهداف قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء

- مفتى الجمهورية يعلن دعمه لمبادرة "البنوك" من مقر "اليوم السابع"

- برقية من الرئيس ووفد من الأزهر ووزراء الثقافة والعدل والداخلية لتهنئة الأقباط بعيد القيامة

- جمال علام: أحارب السمسرة والعمولات فى الجبلاية





كشف مسئول فى الحزب الديمقراطى الأمريكى، أن هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية السابقة ستعلن رسميا اليوم خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2016، من خلال تسجيل فيديو وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، كاشف عن أنه عقب الإعلان ستسافر كلينتون إلى ولايتى أيوا ونيوهامبشير، وهما من بين الولايات الرئيسية الأولى التى يجرى فيها التصويت.

مع بدء العد التنازلى لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مركز شباب الجزيرة بعد أعمال تطويره التى تكلفت نحو 250 مليون جنيه، نشرت الجريدة وثيقة بخط الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عمرها نحو 60 عاما وتضمنت قراره باستقطاع قسم من نادى الجزيرة الشهير ليكون مدينة للشباب بعد أن كان يتمتع به فئة محدودة من الناس أغلبهم من الأستقراطيون السابقين، والذى كان يقدر ثمنه وقتها بـ 40 مليون جنيه.

_ التحالف يقصف الكلية الحربية وتأجيل التصويت على القرار الخليجى

_ واشنطن تقلل من تصريحات خامنئى حول الاتفاق النووى

_ 400 مليون دولار من البنك الدولى لدعم 1.5 مليون أسرة فقيرة

_ محلب: 174 ألف شقة للإسكان الاجتماعى العام الحالى





كشفت مصادر أمنية وقضائية لـ"الأخبار" أن صدور أحكام البراءة الأخيرة للرئيس الأسبق مبارك ونجليه جمال وعلاء تحول دون استرداد مصر لأموالها المهربة للخارج، وذكرت المصادر أن حجم الأموال المهربة بشكل رسمى تصل إلى مليار ونصف المليار دولار، مؤكدا أن الأموال التى تم التوصل إليها مع الجانب الأوروبى هى ٣٠٠ مليون دولار هربها مبارك للخارج و٢٠٠ مليون دولار لجمال مبارك و٣٠٠ مليون دولار لعلاء بالإضافة إلى ٧٠٠ مليون دولار لرجال نظام مبارك من بينهم حسين سالم، يوسف بطرس غالى وآخرون، وأوضحت أنه قبل الحكم على مبارك بالبراءة فى قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير كانت الحكومة متمثلة فى لجنة استرداد الأموال المهربة وإدارة مباحث الأموال العامة قد أقنعت الجانب الأوروبى بتحديد حجم المبالغ المهربة، وبعد مفاوضات مطولة فى سويسرا وأسبانيا تم إبلاغ مصر بأحقيتها فى استرداد مليار ونصف المليار دولار واشترط الجانب الأوروبى حصول مصر على هذه المبالغ فى حالة واحدة فقط وهى صدور أحكام قضائية نهائية ضد أصحاب هذه الأموال وفى حالة عدم صدور هذه الأحكام فلن تتمكن مصر من استرداد تلك الأموال.

علمت "الأخبار" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيقوم بزيارة إلى العاصمة الأسبانية مدريد يومى ٢٩ و٣٠ أبريل الحالى لإجراء مباحثات مع ماريانو راخوى رئيس الوزراء الاسبانى تتعلق بالأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية، وأكدت مصادر مطلعة لـ"الأخبار" أن الرئيس سيصل إلى مدريد يوم ٢٩ أبريل وستعقد المباحثات المشتركة يوم ٣٠ وسيتم خلالها بحث التعاون الاقتصادى بين البلدين وكيفية استفادة مصر من الخبرات الأسبانية فى مجالات السكك الحديدية والطاقة المتجددة والمشروعات الصغيرة والمقاولات.

- تقرير من مغازى حول اجتماعات سد النهضة

- المباحث تكشف عن مفاجأة فى قضية "المستريح"

- مسكن للحاجة نجيبة.. وتليفزيون وثلاجة للأسرة

- الرئيس يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة




أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تمت مناقشة أول موازنة لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، والتى ستعد الأكبر فى تاريخ الإسكان فى مصر تمهيدا لعرضها على مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وذلك خلال الأيام المقبلة، واعتمادها بقيمة تتراوح ما بين 14 و15 مليار جنيه، بجانب مليارى جنيه من موازنة الدولة، وقال الوزير فى تصريحات أمس، أن الوزارة تمضى قدما فى تحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التى يستفيد منها محدودى ومتوسطى الدخل على رأسها مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، والذى سيستكمل الصندوق تنفيذه، لرفع العبء عن موازنة الدولة.

قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، إن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع الجارى، لدراسة ومناقشة جميع اقتراحات الأحزاب والقوى السياسية التى شاركت مع رئيس مجلس الوزراء، وأكد الهنيدى فى تصريحات صحفية، أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى الانتهاء بصورة مبدئية من تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية، كما سيتم إقراراها بصورة نهائية الأسبوع المقبل، وذلك تمهيدا لإرسالها إلى مجلس الوزراء، وفى حالة موافقته ترسل إلى مجلس الدولة لصياغتها بشكل نهائى، ثم تتم إحالتها إلى رئيس الجمهورية لإصدارها.

- المؤبد لـ"نجلى الشاطر ومالك" و35 فى "عمليات رابعة"

- وزير الشباب يوقف إقامة استاد أوليمبى بالمنيا

- مغازى: وضعنا تصورا جديدا لإدارة العلاقات مع دول حوض النيل

- رفع 135 مترا مكعبا من الرمال بقناة السويس الجديدة






سادت حالة من الحذر بعزبة "الكلافين" التابعة لقرية ميت العطار بالقليوبية، أمس، وذلك عقب المواجهات الدامية التى شهدتها العزبة بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإجرامية من عائلة "الكلافين"، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل 5 مسجلين خطر وإصابة آخر، وضبط آخرين بحوزتهم أسلحة وقنابل وطلقات نارية، أمس الأول، فيما شيع الأهالى جثمان المتهمين، الذين لقوا مصرعهم بعد قيام النيابة بمناظرتها وتشريحها بواسطة الطب الشرعى، بينما كثفت قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة من وجودها على جميع مداخل ومخارج القرية لتمشيط المنطقة، وفرض حالة من السيطرة الأمنية بها.

كثفت قوات الأمن بمحافظتى القاهرة والجيزة صباح أمس من تواجدها، حيث احكمت سيطرتها بمحيط الكنائس ودور العبادة المسحية والأديرة والمنشآت المهمة لتأمين احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد، وذلك تحسبا لأية هجمات إرهابية، وقال مصدر أمنى إن مديرية أمن القاهرة أعدت خطة محكمة لتأمين احتفالات عيد القيامة تحت إشراف اللواء أسامة بدير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها فى إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

- السيسى يهنئ البابا تواضروس والأقباط بعيد القيامة

- الحكم بالإعدام على مرشد الإخوان و13 من قيادات الجماعة والمؤبد لـ37 آخرين

- التعليم تعتمد الجدول الجديد لامتحانات الثانوية العامة

- "داعش" يعلن عن وظائف شاغرة لغير القادرين على القتال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمدسعيد

الاسكان

يارب يكون الكلام ده بجد المحدود والمتوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة