أكرم القصاص - علا الشافعي

قنابل "الإرهابية" تحاول إفساد فرحة المصريين بشم النسيم.. إبطال مفعول قنبلتين بالبحيرة.. وإخلاء مبنى كلية أصول الدين بفرع الأزهر فى شبين الكوم بعد زرع قنبلة.. وانفجار 2 وإحباط أخرى بالشرقية

الأحد، 12 أبريل 2015 11:39 م
قنابل "الإرهابية" تحاول إفساد فرحة المصريين بشم النسيم.. إبطال مفعول قنبلتين بالبحيرة.. وإخلاء مبنى كلية أصول الدين بفرع الأزهر فى شبين الكوم بعد زرع قنبلة.. وانفجار 2 وإحباط أخرى بالشرقية الجسم الغريب الذى عثر عليه بكلية أصول الدين بالمنوفية
المحافظات - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المحافظات، حالة من الذعر بعد العثور على عدة قنابل زرعها إرهابيون فى مناطق متفرقة بالتزامن مع احتفالات أعياد الربيع، حيث عثر على قنبلتين بمركز شرطة الدلنجات بالبحيرة، مثبتتين على أحد أبراج الكهرباء بطريق طيبة بدائرة مركز الدلنجات، وانتقلت على الفور القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإشراف العميد جمال يس مدير الحماية المدنية بالاستعانة بكلاب المفرقعات.

وتم فرض كردون أمنى حول مكان زرع القنابل، وتمكن خبراء المفرقعات بالبحيرة، من إبطالها، عن طريق التشتيت بمدفع المياه، وتبين أن القنبلة الواحدة تزن قرابة 8 كيلو جرامات، وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث يفيد بعثور الأهالى على جسمين مثبتين على برج ضغط عالى بمنطقة البستان .

إخلاء كلية أصول الدين بفرع الأزهر بشبين الكوم بعد العثور على جسم غريب



كما أخلت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، كلية أصول الدين بفرع جامعة الأزهر بمدينة شبين الكوم من الطلاب والعاملين، وذلك عقب العثور على جسم غريب أمام مكتب عميد الكلية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، ما تسبب فى حدوث حالة من الذعربين المتواجدين بالكلية.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية، وتم إخلاء الكلية من الطلاب والعاملين وبفحص الجسم تبين أنه عبارة عن 8 مواسير موصلة بأسلاك كهربائية وجهاز تايمر، وتم التعامل معه وتم تفكيكه قبل انفجاره بدقائق، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كان اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارا من الرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد بالعثور على جسم غريب أمام مكتب عميد كلية أصول الدين بفرع جامعة الأزهر بمدينة شبين الكوم.

3 انفجارات فى الشرقية


وفى الشرقية وقع انفجار مدو أمام كنيسة القديس يوسف بجوار البنك الأهلى بدائرة قسم أول الزقازيق بالشرقية.

وأكد مصدر رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، عدم وجود أى إصابات فى تفجير السيارة، وأوضح المصدر أن إرهابى زرع القنبلة بسيارة ما أسفر عن تهشمها بالكامل.

ووقع انفجار ثان، بمدينة الزقازيق قرب الكنيسة الإنجيلية الكائنة فى الجهة الأمامية لمديرية أمن الشرقية.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث، بوقوع انفجار أمام الكنيسة الإنجيلية أمام مديرية الأمن من الناحية الثانية، وذلك بعد دقائق من انفجار سيارة أمام كنيسة القديس يوسف بالزقازيق أيضًا.

فيما تمكن خبراء المفرقعات من إحباط تفجير قنبلة تم وضعها بالقرب من بنك الإسكندرية بمدينة الزقازيق.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث، يفيد بلاغًا بالعثور على قنبلة بالقرب من بنك الإسكندرية بمدينة الزقازيق دائرة قسم ثانٍ، وتم التعامل معها من قبل خبراء المفرقعات.

وفى سياق متصل، أفاد شهود عيان عن إصابة طفل بشظايا وتم نقله لأقرب مستشفى.


موضوعات متعلقة :


- إحباط تفجير قنبلة تم وضعها بالقرب من بنك إسكندرية بالزقازيق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد رضا الح

ربنا يسترها علي مصر

قيبا ان شاء الله مصر ستنصر علي الارهاب والاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة